الخميس , 27 أبريل 2017
عاجل
الرئيسية \ 1/2 كلمة \ “أخبار أسيوط” تطالب بتجريم استخدام مياه الشرب فى غير الأغراض المخصصة
“أخبار أسيوط” تطالب بتجريم استخدام مياه الشرب فى غير الأغراض المخصصة
ارشيفية

“أخبار أسيوط” تطالب بتجريم استخدام مياه الشرب فى غير الأغراض المخصصة

عبد الله تمام

المياه العذبة هي المياه التي يتعامل معها الإنسان بشكل مباشر لأنه يشربها ويستخدمها في طعامه وشرابه الذي يتناوله. وقد شاهدت مصادر المياه العذبة تدهوراً كبيراًً في الأونة الأخيرة لعدم توجيه قدر وافر من الاهتمام لها سواء من جانب الدولة أو من جانب الإنسان نفسه.

وتعد ظاهرة استخدام مياه الشرب المنقاه المدعومة من الدولة فى غير الأغراض المخصصة لها من أكبر المشكلات التى تواجه شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط ، حيث دأب كثير من المواطنين خاصة بالقرى والنجوع فى استخدام تلك المياه فى رش الطرق الأسفلتية والترابية ، ووصل الحد لقيامهم برى الأراضى الزراعية من خلال نقاط إطفاء الحريق المنتشرة بالقرى والنجوع.

images

وتصل كمية مياه الشرب النقية المهدرة إلى مليارات الأمتار المكعبة وتتحمل الدولة جراء هذه السلوكيات الخاطئة من جانب بعض المواطنين مليارات الجنيهات وفقدان تلك الكميات فى أغراض ليست لمياه الشرب بالإضافة لإتلاف الطرق الأسفلتية بسبب تعرضها الدائم للمياه مما يظهر الحفر والتكسير الذى يعانى منه كافة قائدى السيارات على مستوى المحافظة ناهيك عن الشكاوى المستمرة على الخط الساخن 125 الخاص بشكاوى مياه الشرب والصرف الصحى بسبب عدم وصول المياه للأدوار العليا نتيجة تقليل الضغوط بشبكات توزيع المياه .

8548

و”أخبار أسيوط” تطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي والمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء والدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، بتجريم هذه السلوكيات الخاطئة وتحصيل غرامات مالية فورية على أى مخالف حفاظا على الدعم المقدم من الدولة لمياه الشرب والصرف الصحي ومنع إهدار المال العام والحد من فقد هذه الكميات الهائلة من مياه الشرب النقية المدعومة من الدولة.

126(16)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: