الثلاثاء , 27 يونيو 2017
عاجل
الرئيسية \ أخبارنا \ “الكفن” ينهى خصومة ثأرية بين عائلتى أولاد سيد عبد القادر وأولاد إسماعيل عيد بنزلة باقور في أبوتيج
“الكفن” ينهى خصومة ثأرية بين عائلتى أولاد سيد عبد القادر وأولاد إسماعيل عيد بنزلة باقور في أبوتيج

“الكفن” ينهى خصومة ثأرية بين عائلتى أولاد سيد عبد القادر وأولاد إسماعيل عيد بنزلة باقور في أبوتيج

علاء عبد الجليل

عقدت لجنة مصالحات محافظة أسيوط جلسة صلح بين عائلتى أولاد سيد عبد القادر وأولاد إسماعيل عيد بقرية نزلة باقور بمركز أبوتيج بالتنسيق مع القيادات الأمنية والشبابية بالمحافظة.

شهد الصلح الشيخ سيد عبد العزيز أمين عام بيت العائلة المصرية بأسيوط والشيخ مظهر الباقورى مدير عام بالازهر والشيخ أسامة عبد الجليل مفتش الدعوة بالاوقاف ، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، وبمشاركة نواب البرلمان عن مركز ابوتيج أحمد ابوعليم ، وعبدالفتاح جمال ولفيف من القيادات الامنية والشعبية والدينية والتنفيذية ولجنة فض المنازعات ببيت العائلة بابوتيج.

تم الصلح تحت رعاية العمدة ثروت عمدة نزلة باقور والحاج محمود محمود مصطفى ، العميد الدكتور طارق حسين، واشرف على تنظيم حفل الصلح بين العائلتين أعضاء اتحاد شباب أسيوط لجنة مركز أبوتيج والمئات من افراد العائلتين والقرى المجاورة ، وقام بتقديم الكفن “دسوقي.ع .ا.ع” إلى أولاد سيد عبد القادر

تعود أحداث الخصومة بين العائلتين منذ أكثر من 7 سنوات بسبب خلاف على قطعة أرض ونتج عنها مصرع احد اطراف الخصومة والحكم بالسجن على “أحمد.أ.ع” – 62 عاما ، و”عبدالرحمن. إ. ع” – 55 عاما – كما تم الحكم بالسجن على ” عبد القادر.س” لمدة ثلاث سنوات .
ومن جانبه وجه الشيخ سيد عبد العزيز كلمة إلى العائلتين مستدلا بحديث النبي- صلى الله عليه وسلم- “إِنَّ مِنَ النَّاسِ نَاسًا مَفَاتِيحَ لِلْخَيْرِ مَغَالِيقَ لِلشَّرِّ، وَإِنَّ مِنَ النَّاسِ نَاسًا مَفَاتِيحَ لِلشَّرِّ مَغَالِيقَ لِلْخَيْرِ، فَطُوبَى لِمَنْ كَانَ مَفَاتِيحُ الْخَيْرِ عَلَى يَدَيْهِ، وَوَيْلٌ لِمَنْ جُعِلَ مَفَاتِيحُ الشَّرِّ عَلَى يَدَيْهِ »

وقام الشيخ أسامة عبد الجليل مفتش الدعوة بالاوقاف بالتقديم والحديث عن الموضوع وأهمية الصلح بين الطرفين .

وأشار الشيخ مظهر الباقورى إلى أن هذا العمل خالصا لوجهه الكريم داعيا أن يدوم الصلح والمحبة بين العائلتين و أن يكون هذا الصلح هو الفاصل النهائي بين هذه الخصومة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: