الأحد , 26 مارس 2017
عاجل
الرئيسية \ اسيوط \ بالصور .. سكرتير عام أسيوط يشارك في ورشة عمل ” بداية.. طريق الريادة “
بالصور .. سكرتير عام أسيوط يشارك في ورشة عمل ” بداية.. طريق الريادة “
ورشة عمل بعنوان "بداية.. طريق الريادة" بأسيوط

بالصور .. سكرتير عام أسيوط يشارك في ورشة عمل ” بداية.. طريق الريادة “

محمد البرغوتي

أكد المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام محافظة أسيوط على أهمية تمكين الشباب اقتصاديا للمنافسة في السوق المحلى والدولى مما يتيح الفرصة في تقليل الواردات والصادرات وإتاحة المزيد من فرص العمل.

جاء ذلك خلال حضوره ورشة عمل بعنوان “بداية.. طريق الريادة” نظمها مركز بداية لريادة الأعمال وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة التابع لهيئة الاستثمار بقاعة فرع غرفة التجارية بمحافظة أسيوط.

وذلك بحضور محمود ثابت نائب رئيس الغرفة التجارية بأسيوط وسعيد سالم رئيس فرع مجمع خدمات المستثمرين وإيهاب عبد الحميد نائب مدير مكتب الصندوق الاجتماعي بأسيوط والمهندس مدحت محمد حسن مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة وعدد من شباب المستثمرين.

وأشار المهندس محمد عبد الجليل خلال ورشة العمل إلى وجود 7 مناطق صناعية بأسيوط، بالإضافة إلى وجود منطقة تكنولوجية هي الأولى في صعيد مصر وجامعتين من أعرق الجامعات المصرية هما جامعة أسيوط والأزهر مؤكدا حرص القيادة السياسية على تمكين الشباب للابتكار والتطوير وسبل تحويل الأفكار إلى مشروعات فعلية.

وأوضح إيهاب عبد الحميد نائب مدير مكتب الصندوق الاجتماعي بأسيوط أن هناك تعاونا بين محافظة أسيوط والغرفة التجارية والصندوق الاجتماعي للتنمية، بالإضافة إلى ممثلي المبادرات الشبابية ومجتمع الأعمال لتعريف شباب المحافظة بالخدمات التي يمكن أن يحصلوا عليها لتحويل أفكارهم إلى مشروعات على الأرض تخدم محافظتهم.

وأضاف محمود ثابت رئيس الغرفة التجارية أن الندوة تعقد على جلستين الأولى للتعريف بأساسيات ريادة الأعمال والابتكار والمراحل المختلفة للمشروع بدءا من الفكرة حتى التنفيذ وربطها بواقع محافظة أسيوط والجلسة الثانية تتناول ضوابط التأسيس والأشكال القانونية للشركات من خلال خبراء مجمع خدمات المستثمرين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: