الخميس , 25 مايو 2017
عاجل
الرئيسية \ اسيوط \ تحويل محطة كهرباء غرب أسيوط للعمل بالغاز الطبيعي
تحويل محطة كهرباء غرب أسيوط للعمل بالغاز الطبيعي
محطة كهرباء غرب أسيوط

تحويل محطة كهرباء غرب أسيوط للعمل بالغاز الطبيعي

محمد البرغوتي

أكد المهندس عبد الناصر معروف أحمد رئيس قطاع محطة توليد كهرباء غرب أسيوط المركبة، إنه في إطار الجهود المبذولة لتطوير المنظومة الكهربائية، سيتم تحويل المحطة لتعمل بالغاز الطبيعي بدلًا من السولار.

يأتي ذلك خلال  حضور مسئولي المحافظة وممثلي شركة جاسكو وبتروجت لبحث مد خط الغاز الطبيعي لمحطة كهرباء غرب أسيوط، وذلك ضمن خطة الدولة لتحسين بيئة العمل وتحسين كفاءة المحطة والاستمرار على الشبكة، وذلك من خلال ربط غرفة الغاز الطبيعي بمزرعة الأسمنت مرورًا بأرض المحيطة بالمحطة التابعة للمحافظة، حتى دخول خط الغاز إلى محطة توليد كهرباء غرب أسيوط المركبة.

وأضاف المهندس “عبد الناصر معروف” رئيس قطاع المحطة،  أن ذلك المشروع يهدف إلى تحسين اقتصاديات تلك المحطة لتعمل بالغاز الطبيعي بدلًا من السولار عالي التكلفة، فضلًا عن الحد من الانبعاثات الضارة والحفاظ على البيئة، وأنه بتحويل تلك المحطة سيزيد من كفاءتها لتعمل على مدار الساعة بدلًا من تشغيلها وقت الذروة فقط، بسبب زيادة تكلفة السولار.

ومن جانبه أكد المهندس “محمد فتحي بيومي” مدير عام الأجهزة، أن قطاع الكهرباء يبذل قصارى جهوده لدعم الشبكة الكهربائية والاستفادة من كافة قدرات التوليد المتاحة، مع الأخذ بعين الاعتبار كافة المعايير الاقتصادية والبيئية لخدمة المواطنين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: