الجمعة , 24 نوفمبر 2017
عاجل
الرئيسية \ مقالات \ تحية ولكن بقلم / محمود عمر
تحية ولكن   بقلم / محمود عمر

تحية ولكن بقلم / محمود عمر

تحية إعزاز وتقدير لرجال الشرطة البواسل الذين يقدمون أرواحهم فداءً لهذا الوطن العزيز .. وهذا دورهم وواجبهم لانهم أبناء هذا الوطن ونسيج أصيل منه ولا يمكن أن ننكر حجم التحديات التى تواجههم من أجل حماية وطنهم الغالي ويقابلونها بكل قوة ولذلك نرسل إليهم أسمي آيات التقدير والإعزاز .

ولكن هناك بعض الملاحظات التى لابد أن نشير إليها بعد أن عادت الثقة بين المواطنين ورجال الشرطة ومن أجل أن تستمر هذه الثقة ولا تهتز مرة أخرى .

فهناك بعض الأقسام الشرطية وإذا كنت أقصد بالتحديد قسم أول أسيوط فهو القسم الوحيد على مستوى المحافظة الذي يوجد فيه بعض التجاوزات من بعض الضباط وليس الكل .. فلا يصح أن يعامل مواطن عادى أخذته الأقدار لدخول القسم أن يعامل معاملة مسجل خطر أو معتاد الإجرام .. فلابد أن يكون هناك فرق في المعاملة بين هذا وذاك .

ولا يصح ان نضع مواطن محترما يأتى في شكوى كيدية أو معاملات تجارية أو محضر كهرباء في حجز مع المجرمين ومعتادى الإجرام وينال إيذائهم ويعامل نفس معاملاتهم من بعض ضباط القسم لدرجة أن قسم أول أصبح اسما مخيفا لكل فرد يحاول قصده حتى في تأدية خدمة عامة .

فلابد من إصلاح منظومة هذا القسم وتغيير ملامح حجوزاته حتى تصبح آدمية ومراجعة معاملة الضباط مع المواطنين حتى لا نضر بثقة الشرطة بالمواطنين ونقلل من حجم مجهوداتهم بفضل افعال قلة .

عن علاء عبد الجليل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: