السبت , 25 نوفمبر 2017
عاجل
الرئيسية \ حوارات \ نقيب فلاحين أبنوب : ما يحدث من ردم بترعة الإبراهيمية بأسيوط جريمة في حق النيل!!
نقيب فلاحين أبنوب : ما يحدث من ردم بترعة الإبراهيمية بأسيوط جريمة في حق النيل!!

نقيب فلاحين أبنوب : ما يحدث من ردم بترعة الإبراهيمية بأسيوط جريمة في حق النيل!!

كتب/ محمود عبد العليم

في لقطة لمظاهر إهمال متعمد من مسئولي محافظة أسيوط ،أنتقد عبدالكريم محمد زكريا نقيب فلاحين مركز أبنوب ما يحدث من أعمال ردم لأجزاء من ترعة الإبراهيمية بجوار شريط السكك الحديدية بمنطقة عمل إنشاء كوبري علوى ليمر أسفله القطارات المارة من وإلي أسيوط.
أشار “زكريا” إلي إرتفاع حجم التعديات علي نهر النيل ،والترع والمصارف إلي 5123حالة تعدى في 2014م ،تتنوع مابين أعمال ردم أو بناء علي حرم الترع أو النهر أو إلقاء كافة أشكال القمامة والملوثات عبر المصانع إلي جوفه ،إلا أنه أنتقد أعمال التعديات عندما يأتى من قبل مشروعات حكومية تشرف عليها المحافظة بنفسهااا.وتسائل قائلا :كيف يكون المكلفون بحمايته ،هم الذين يعتدون علي حرمته؟! مضيفا إلي أن ورد النيل يملأ ترعة السنط بمركز الفتح ،والغريب أنها أمام مجلس المدينة عينه ..فإذا كان المواطن غير عابئ بهذا النهر شريان الحياة فلماذا لم يبلغ رئيس مجلس المدينة وزارة الري والموارد المائية لسرعة تطهير الترعة؟!!أفليست المياه التى تهدر هى مياهؤنا !!
وأنتقد “زكريا”قيام الأهالي بقرية شو القنطرة ،وعرب الشنابلة ،مرورا بترعة المظليطين والتى تنوعت مجالات التعدى حيث البناء علي حرم ترعة السنط بعرب الشنابلة وقيام الأهالي بشو القنطرة بتوصيل مواسير للصرف من أجل أن تصب مياه صرفهم في الترعة المتفرعة والماره أمام منازلهم مما يعد كارثة بيئية حيث تتغذى الأسماك وتروى الزروع والثمار.
المهندس “ياسر الدسوقي” محافظ أسيوط،وعقب عودته اليوم الثلاثاء – صرح أن النيل الذي قدسه المصريون القدماء يجور عليه أحفادهم وداسوه .. فلم يعد النيل كما قال عنه شوقي أمير الشعراء أو كما غنى له موسيقار الأجيال . “حابي” الذي كان معبود ومعشوق الفراعنة صار علي يد أحفادهم مقلبا للقمامة ومدفنا للمخلفات والنفايات،واليوم سأعد المواطنين بأن أرد للنيل هيبته وكرامته ،وسأحيل أمر ردم جزء من النيل أمام مبنى الرقابة الإدارية للتحقيق ليجازئ المسئول عن عملية الردم الظاهر بالصور المشار إليها.

عن علاء عبد الجليل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: