الخميس , 14 ديسمبر 2017
عاجل
الرئيسية \ أخبارنا \ للمرة الأولي : صحفية صعيدية في التصفيات النهائية لجائزة سيمنس للتميز الصحفي

للمرة الأولي : صحفية صعيدية في التصفيات النهائية لجائزة سيمنس للتميز الصحفي

 حفل توزيع جوائز سيمنس تصوير احم د عبد الفتاح (8)

تمكنت الصحفية رشا هاشم ببوابة المندرة بأسيوط من الصعود للتصفيات النهائية لمسابقة سيمنس للتميُّز الصحفي عن العام2014  وذلك في فئة مستقبل الصناعة، والذي منحت عنه شهادة تقدير  الجائزة وهو ما فسرته لجان التحكيم لما اتسمت به أعمالها الصحفية من الجودة والالتزام بالمعايير المهنية .

جاء ذلك في إعلان الفائزين في حفل أقيم بأحد فنادق القاهرة، حيث أشاد أعضاء لجنة التحكيم وشركة سيمنس بالفائزة وأعربوا عن فخرهم لصعود أحد الصحفيين لأول مرة  من محافظات الصعيد منذ أنشاء المسابقة  في عام 2007م والتي تقام علي مستوى القارة الأفريقية.

ومن جهته، شدد السيد ماكسيمليان إجر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لسيمنس مصر علي ما تلعبه وسائل الإعلام من دور محوري في تعميق فهم الرأي العام بالموضوعات العلمية والتكنولوجية وهي الموضوعات التي تُسهم إسهاما بالغاً في دفع معدلات النمو الاقتصادي والتطور المجتمعي، والتي يأتي من ضمنها أهمها الرعاية الصحية والصناعة والبنية التحتية وموضوعات البيئة وغيرها”.

وأضاف أنه من خلال تركيز الصحفيين على هذه القضايا فإنها تمنح الفرصة لملايين المصريين من فهم هذه الموضوعات ورفع الوعي كيف تؤثر هذه القضايا العلمية على مستقبل الدولة، وتحسين مستوي الحياة لأفرادها.

 

مضيفاً أن شركتهم كشركة متخصصة في مجال التكنولوجيا وذات تاريخ حافل في الابتكار العلمي، تشعر بمسئوليتها علي دعم الصحفيين في هذا المجال، وتطوير وإثراء ودعم صحافة العلوم والتكنولوجيا وذلك من خلال تشجيع الصحفيين على ابتكار أعمال صحفية في هذه المجالات من خلال خلق مناخ من المنافسة التي تتسم بالحيادية والشفافية، ومن أجل تعزيز الدور الذي تلعبه المسابقة، فقد قامت سيمنس هذا العام بإطلاق برنامج تدريبي للصحفيين بالتعاون مع المركز العلمي الألماني بالقاهرة حيث هدف هذا البرنامج إلى تطوير المهارات في مجال صحافة العلوم والتكنولوجيا من خلال التركيز على أكثر الموضوعات والقضايا الحيوية في هذا المجال. “.

 هذا وقد قامت مؤسسة سيمنس مصر بتكريم نقابة الصحفيين تقديراً لدورها في دعم المبادرة كذلك تكريم أعضاء لجنة التحكيم لجهودهم الذي قاموا به من أجل اختيار الأعمال الفائزة، حيث ضمت لجنة التحكيم الأستاذ عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق والأستاذ أكرم القصاص رئيس التحرير التنفيذي لجريدة اليوم السابع والأستاذ جمال غطاس الكاتب الصحفي في مجالات العلوم والتكنولوجيا والأستاذ عماد السيد سكرتير تحرير المصري اليوم والأستاذ محمد صابرين مدير تحرير الأهرام

عن علاء عبد الجليل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: