الثلاثاء , 25 يوليو 2017
عاجل
الرئيسية \ الديوان \ محافظ أسيوط يستقبل وفود الكنائس وبيت العائلة ويطالبهم بتفعيل الدور الدعوى والخدمي لدور العبادة
محافظ أسيوط يستقبل وفود الكنائس وبيت العائلة ويطالبهم بتفعيل الدور الدعوى والخدمي لدور العبادة

محافظ أسيوط يستقبل وفود الكنائس وبيت العائلة ويطالبهم بتفعيل الدور الدعوى والخدمي لدور العبادة

كتب /محمد احمد طه

استقبل المهندس ياسر السوقي محافظ أسيوط وفوداً من المطارنة والقساوسة بمحافظة أسيوط لتقديم التهنئة إلي المحافظ بمناسبة توليه منصبه الجديد.

وضمت الوفود الأنبا لوكاس مطران أبنوب والفتح والقس باقي صدقة راعي الكنيسة الانجيلية الأولى ووفد من الكنائس الانجيلية والأنبا كيرلس وليم مطران الاقباط الكاثوليك والأنبا يوأنس مفوض من قداسة البابا تواضروس مطراناً لأسيوط كما استقبل وفداً من بيت العائلة المصرية بأسيوط وعدداً من رجال الدين الاسلامي والمسيحي.

وأكدت وفود الكنائس وبيت العائلة في لقائهم بالمحافظ أن شعب مصر سيظل متماسك ومتكاتف ضد كافة محاولات بث سموم الفتنة والفرقة وأنه لن يعط الفرصة لأصحاب النفوس المريضة والهدامة لتفتيت الوحدة بين أقباط مصر ومسلميها.

وأشار المحافظ إلى أهمية دور العبادة في الدعوة ونزع الأفكار الهدامة والمتطرفة من عقول الشباب لأن رجل الدين له صوت مسموع وبشدة عند فئات المجتمع كافة منوهاً أن على المسجد والكنيسة فى الوقت الحالي دور كبير فى تأصيل القيم والاخلاقيات التي افتقدناها بفعل التكنولوجيا وعلينا لحل المشكلات أن نواجه الإنحدار الأخلاقي الذي استشرى بين الناس.

وأوضح المحافظ أن للمسجد والكنيسة دور فى خدمة المجتمع ولابد من تفعيله وتعظيم دورها وتوفير كل الطاقات لتحقيق هذا الدور وتأديته على أكمل وجه خاصة فى ظل ما تعيشه مصر من مشكلات جزء كبير من حلها يكمن في تغيير السلوكيات واستنهاض الهمم.

عن محمد أحمد طه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: