الأربعاء , 26 يوليو 2017
عاجل
الرئيسية \ الديوان \ بحضور المحافظ وتمام .. الكفن ينهى خصومة ثأرية بين “ال خطيب “وال نصير” بالبدارى بأسيوط
بحضور المحافظ وتمام .. الكفن ينهى خصومة ثأرية بين “ال خطيب “وال نصير” بالبدارى بأسيوط

بحضور المحافظ وتمام .. الكفن ينهى خصومة ثأرية بين “ال خطيب “وال نصير” بالبدارى بأسيوط

متابعة : محسون غيط القليوبى

عقدت لجنة المصالحات بمركز البدارى بالتعاون مع قيادات مديرية أمن أسيوط جلسة صلح عرفية بين “عائلتى ال الخطيب” “وال نصير” بالعقال البحرى بمركز البدارى وانهاء الخصومة بين العائلتين .

_د_______ص1

حضر جلسة الصلح المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط وفكرى ثابت مستشار المحافظ واللواء احمد عليوة نائبا عن مدير الامن والإعلامى عبد الله تمام رئيس مجلس ادارة مؤسسة اليوم . والذى كان له دور بارز فى إنهاء هذه الخصومة .

_د_______ص3

كما حضر جلسة الصلح من اعضاء لجنة المصالحات احمد سيد على وممتاز حلمى و سامح عبد العليم رئيس مجلس مدينة البدارى .

_د_______ص4

بدأت مراسم الصلح بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلا ذلك كلمة من الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الاوقاف ورئيس لجنة المصالحات بالمحافظة حث فيها الطرفين على نبذ العنف والتسامح وعدم الاستماع الى رؤوس الفتنة الذين يبثون الفتن بين الناس وانهاء الخصومة بين الطرفين وان هذا الصلح يرضى الله ورسوله مطالبا الجميع بان يتقوا الله وان يصلح بين الاخوة مؤكدا فضل الله علينا ان اكرمنا بنعمة الامن والامان ان هذة النعمة العظيمة تحتاج الكثير من الجهد اكثر من الكلام موجها شكره لكل من سعى الى اتمام هذا الصلح المبارك .

_د_______ص5

ترجع احداث الواقعة الى نشوب مشاجرة بين العائلتين راح ضحيتها احمد محمد السيد من عائلة الخطيب واتهم احمد راوى محمد نصير من ال نصير ووفق الطرف الاول على العفو ابتغاء مرضاة الله وقبلوا الكفن رمزا للعفو .

وفى كلمتة قدم المهندس ياسر الدسوقى الشكر لاهالى البدارى عامة وطرفى الخصومة خاصة وكل من شارك فى اتمام هذا الصلح وطالب جميع العائلات بلم الشمل واعلاء قيم الاديان السماوية ونبذ العادات السيئة المتوارثة وان نعى الظروف التى تمر بها البلاد والاستجابة إلى لجان المصالحات والتسامح والعفو ليعم الخير على البلاد .

_د_______ص5

من جانبه، أكد الإعلامى عبد الله تمام أهمية هذا الصلح حتى نسعد بعيش وسلام ونرسخ قيم التسامح والعفو.

وقدم تمام الشكر للمهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط وللعلماء الذين شاركوا في جهود المصالحة وخاصة الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط ، مؤكدًا أن الأزهر الشريف ورجال الأوقاف سيبقى منارة الإسلام ومنبر الخطاب الدينى الوسطى وهو الحصن المنيع أمام الارهاب اللعين والحفاظ على مقدرات المصريين والوطن.

11039441_1545492839043896_1706806418_n

وتابع أن فرحة اليوم تحققت بعد أن تغلب طرفا الخصومة على الشيطان، ويوم فرح وسعادة يباهى الله به ملائكته.

وأضاف أن قبول طرفى العائلتين الصلح جاء بعد أن رأى الطرفان ضرورة حقن الدماء، وأن الطرفين ارتضوا بالأمر الواقع، مما ساعد على سرعة الصلح .

وفي النهاية تقدم بالكفن ابناء عائلة ال نصير لتقديمه الى ابناء عائلة ال الخطيب وسط فرحة من الجميع وتصفيق الحضور وبعدها أقسم الجميع علي كتاب الله بالالتزام بالصلح والعفو والتسامح وسط تكبير الأهالي “الله أكبر.. الله أكبر” وعدم تعرض أي منهما للآخر .

عن علاء عبد الجليل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: