الأربعاء , 20 سبتمبر 2017
عاجل
الرئيسية \ الفساد لا يزال يضرب أملاك الدولة بالبدارى .. العتمانية تطالب المحافظ بالتدخل شخصيا لتقدير الأرض بالسعر الحقيقى
الفساد لا يزال يضرب أملاك الدولة بالبدارى .. العتمانية تطالب المحافظ بالتدخل شخصيا لتقدير الأرض بالسعر الحقيقى

الفساد لا يزال يضرب أملاك الدولة بالبدارى .. العتمانية تطالب المحافظ بالتدخل شخصيا لتقدير الأرض بالسعر الحقيقى

طالب أهالى قرية العتمانية بمركز البدارى المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط بالتدخل شخصيا لتشكيل لجنة عليا لتثمين قطعة أرض أملاك دولة تبلغ مساحتها نحو ألف متر مربع تعتزم الوحدة المحلية للمركز تخصيصها لإحدى الجمعيات الزراعية بثمن يقال إنه زهيد جدا ولا يتناسب مع السعر الحقيقى للأرض .

فقد فوجئ الأهالى بلجنة للرفع المساحى جاءت إلى القرية لترفع قطعة الأرض مساحيا تمهيدا لاستصدار قرار تخصيص لإحدى الجمعيات الزراعية بالقرية .

وأكد الأهالى أن قطعة الأرض التى تقع فى قلب القرية ، وتطل علي ثلاث شوارع رئيسية بها ، وبها جميع المرافق يصل سعر المتر الواحد بهذه المنطقه أكثر من 5 آلاف جنيه لانها المنطقه الوحيده التي بقيت من أرض أملاك الدوله بقريه العتمانيه .

وذكر عدد من أهالى القرية أن اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط السابق أعطى تعليماته بضرورة تخصيص هذه المساحة لهذه الجمعية رغم أنه لا يجوز تخصيص أرض أملاك الدوله للقطاع التعاوني او الخاص .

وأضافوا أنه إذا كان رئيس مركز البداري لديه الرغبة في اعطاء هذه الارض للتعاون الزراعي واحترام رغبه المحافط السابق فهذا شئ جيد ونحترم رئيس المركر عليه وعلى وفاءه للرجل .

لكن الوفاء الأكثر هو المحافظة على أملاك الدوله وعدم إهدار المال العام وتقدير أرض أملاك الدولة بالسعر الحقيقى لان الجهه التي ستحصل على هذه المساحه والتي حدث لغط وشكوك حولها لان التعاون الزراعى جهة غنية ويمتلك الملايين وليس في حاجه لان يعطي أراضى أملاك الدوله لكل من له مصلحه وهذه المساحه التي تقدر بالملايين لانها تقع في قلب القريه .

كما طالب الأهالى محافط اسيوط بفتح هذا الملف واذا كان التعاون لديه الرغبه في شراء ارض الدوله فعليه الشراء بالسعر السائد حاليا وهو خمسة الاف جنيه لسعر المتر في هده المنطقه .

عن علاء عبد الجليل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: