الخميس , 14 ديسمبر 2017
عاجل
الرئيسية \ الديوان \ بأمر المحافظ .. ضبط 9 مخالفات تموينية فى يومين بأسيوط
بأمر المحافظ .. ضبط 9 مخالفات تموينية فى يومين بأسيوط

بأمر المحافظ .. ضبط 9 مخالفات تموينية فى يومين بأسيوط

كتب : علاء عبد الجليل

وجه المهندس ياسر الدسوقي فريقا من المتابعة الميدانية بالتنسيق مع التموين والصحة للمرور بشكل مفاجئ على المخابز والاسواق والمحال التجارية لضبط المخالفات فى السلع التى تمس قوت المواطن واحتياجاته الاساسية.

وأكد المهندس مدحت حسن مدير إدارة المتابعة الميدانية بمحافظة أسيوط أن الحملات تمت بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطرى والأمن الصناعي وذلك لإحكام الرقابة على المخابز وضمان وصول الدعم لمستحقيه ومحاربة جميع أنواع الإهمال فى جودة رغيف الخبز المقدم للمواطن فضلا عن محاربة الإتجار به فى السوق السوداء وإهدار حق المواطن الفقير.

وأوضح أن اللجنة قامت بالمرور على مخابز مدينة أسيوط خلال يومين حررت خلالهما 9 محاضر بالإضافة إلى أخذ بعض الملاحظات على 13 مخبزا وتنوعت المخالفات ما بين نقص وزن رغيف الخبز الساخن 20 جرام وعدم وجود رخصة للمخبز وعدم وجود شهادات صحية للعاملين ببعض المخابز فضلاً عن إعطاء بعض الملاحظات الخاصة بالدهانات والنظافة العامة وخاصة دورة المياه والعناية بالأسلاك الكهربائية وضرورة وضع غطاء على سير حلة العجين لحماية الموظفين.

وأضاف أنه تم إعطاء بعض المخابز وقتاً لتلافي بعض الملاحظات بخصوص ضرورة موافاة اللجنة بخطة دفاع مدني معتمدة من إدارة الحماية المدنية بالإضافة إلي خطة الطوارئ ضد الكوارث الطبيعية والصناعية وذلك للحفاظ على سلامة العاملين بالمخابز والمواطنين.

وأشار المهندس ياسر الدسوقي إلى الإهتمام الذى توليه الدولة للمواطن في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى وحرصها الشديد على حصوله على الدعم الذى يستحقه فضلاً عن وصول رغيف الخبز بجودة عالية والذى يعد أقل حق يمكن أن توفره الدولة للمواطنين.

عن علاء عبد الجليل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: