الجمعة , 24 نوفمبر 2017
عاجل
الرئيسية \ مقالات \ أسيوط سياحية .. بقلم : جمال سلطان
أسيوط سياحية .. بقلم : جمال سلطان
جمال سلطان المدير العام لمؤسسة اليوم للصحافة والطباعة والنشر

أسيوط سياحية .. بقلم : جمال سلطان

لابد أن نخرج من الكابوس الذي نعيش فيه ونقتحم مشاكل أسيوط وبإذن الله لا يوجد مستحيل لان شعب أسيوط اماله معلقه علي مهندس الاقليم ونحن من خلفه لأن أسيوط في امس الحاجه للتفكير باسلوب مختلف وغير نمطي للخروج من وضعنا البائس واليائس الذي نعيش فيه .

لابد ان يكون هدف التنميه شاملا والاهتمام بالاقليم واسعا لاننا في اشد الحاجه الي التنميه الحقيقيه بعد فترة الحرمان الطويلة وحالة الفقر المدقع والبطاله واليأس والجريمه التى انتشرت فى القرى والنجوع .

علمنا بخبر سار بأنه سيتم استصلاح 200 ألف فدان وهذه بدايه جيدة لابناء الإقليم .. كما أدعو لوضع أسيوط علي خريطه السياحه العالميه لما تتمتع به من مزارات وآثار اسلاميه وقبطيه .

ونبدأ بالآتي : المحور الأول تحديد أولويات الاستثمار السياحى بعد ان أصبح لأسيوط منفذ علي البحر الاحمر وتقديم المساعدة الفنية للمستثمرين من القطاع الخاص وتقييم المقترحات الخاصة بالتنمية السياحية فى اطار المخططات العامة للمناطق السياحية شاملة الجوانب الادارية والاقتصادية والفنية والبيئية .

المحور الثانى : تطوير الاطار المؤسسى ومراجعة وتبسيط التشريعات والقوانين المرتبطة بالاستثمار وتخصيص الاراضى والتعاقدات والتصاريح والموافقات الخاصة بالاستثمار فى القطاع السياحى .

المحور الثالث : وضع المعايير البيئية والفنية اللازمة للخدمات الاساسية مثل إمداد المياه ومعالجة الصرف الصحى والتخلص من المخلفات الصلبة والعمليات المرتبطة بالتشغيل داخل المناطق السياحية مع عدم تحميل ميزانية الدولة بأى أعباء إضافية .

ومن هذا المنطلق نعمل علي تشجيع القطاع الخاص بأسيوط بصفة مستمرة وإيحاد صيغة عملية لتطبيق مفهوم أن أسيوط من اليوم محافظة سياحية

ماذا ينقصنا الا العزيمه وفكر الرجال والبدء فورا ولم لا ولدينا كل هذه الاماكن .. هل سيفعلها محافظ أسيوط ويعلن من اليوم أسيوط محافظه سياحيه نتمني ذلك والله الموفق

عن علاء عبد الجليل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: