الأربعاء , 18 أكتوبر 2017
عاجل
الرئيسية \ مقالات \ التجربة المصرية .. بقلم / علاء عبد الجليل
التجربة المصرية .. بقلم / علاء عبد الجليل
علاء عبد الجليل رئيس تحرير موقع أخبار أسيوط

التجربة المصرية .. بقلم / علاء عبد الجليل

شكرا للمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الذى أوحى لى فكرة هذا المقال دون أن يقصد .. فالزيارة التى قام بها الأيام الماضية لمحافظة قنا لإطلاق المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية ‘مشروعك’ ومدلولاتها بعيدة المدى باعتبار أنه اختار إحدى محافظات الصعيد “الجوانى” لإطلاق مشروع قومى بهذا الحجم والذى سيظل التاريخ يذكره .. بعد عودته من شرم الشيخ والنجاح منقطع النظير للمؤتمر الاقتصادى بشهادة العالم كله .. وما استتبعها من حراك شبابى اقتصادى مجتمعى على كافة الأصعدة جعلنى أؤكد على ما أكد عليه محلب فى قنا من ضرورة العمل على استغلال الروح المعنوية العالية، والطاقة الايجابية التى تشهدها مصر حاليا، عقب نجاح المؤتمر الاقتصادى ، وأن يتم إفراغ هذه الطاقات فيما يفيد الوطن .

وأنا أكمل .. نريد هبّة، واستنفارا فى المجتمع، نريد فتح كل الملفات السلبية، ومعالجتها الآن، فمصر تستحق أن تكون دولة متقدمة جدا.
نريد تطبيق مبدأ الثواب والعقاب على الجميع، وتطبيق القانون فى كل القطاعات وبلا استثناء ، والاشتباك مع السلبيات والتراخى ، وأن نتخذ من هذا المبدأ شعارا لنا فى هذه المرحلة .. نريد نسف المحسوبية والواسطة والفهلوة والشطارة .

قال دولة رئيس الوزراء : الآن أصبح لدينا دولة، نجحنا فى تثبيت دعائمها، وأركانها، فمطلوب منا جميعا الانضباط فى العمل ، واستثمار مواردنا، والمساهمة مع شبابنا الواعد فى صنع مستقبل أفضل لهذا الوطن .

لا بد من المتابعة الجادة للمشروعات الخدمية التى يتم تنفيذها للمواطنين، ومتابعة البرامج الزمنية، ووضع ساعة رقمية على كل مشروع، توضح ميعاد الانتهاء من تنفيذه، حتى يكون المجتمع متابعا ومراقبا.
إن هناك مطلبا عاما فى البلد حاليا بان يكون هناك ما يمكن تسميته بـ’التجربة المصرية’، فى كل شىء، ‘واللى يغلط يتحاسب’، والمجد يكافأ، فلن يستوى الذين يعملون والذين لا يعملون.
إن هيبة الدولة عادت، ومن يأكل قوت الشعب، ويتاجر فى السوق السوداء، سنتصدى له، واجعلوا لديكم ظهيرا شعبيا فى مواجهة المستفيدين من ‘مافيا السوق السوداء’، وهذه مهمتكم، فالاصلاح الادارى، والانضباط فى أيديكم، وسنتابع تنفيذ هذه التكليفات، من أجل خدمة المواطن.
كلمات أكثر من رائعة لو طبقت ستجعل من مصر جنة الله فى أرضه .

عن علاء عبد الجليل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: