الجمعة , 24 نوفمبر 2017
عاجل
الرئيسية \ تفاصيل أكبر كارثة بيئية تهدد 5 قرى بأسيوط
تفاصيل أكبر كارثة بيئية تهدد 5 قرى بأسيوط
ارشيفية

تفاصيل أكبر كارثة بيئية تهدد 5 قرى بأسيوط

تحويل الصرف الصحى من مدينة أسيوط وعرب المدابغ من رى الغابة الخشبية إلى ترعة تروى 5 آلاف فدان وتغذى 5 قرى بأسيوط

تحقيق : جمال سلطان

 لا زال مسلسل الإهمال قائما بأسيوط على مرأى ومسمع من كافة المسئولين بالوحدات المحلية القروية .. والضحية دائما المواطن البسيط الذى يدفع الثمن بدمه وصحته وصحة أولاده …

فقد رصدت “أخبار أسيوط” كارثة بيئية بكل المقاييس بنطاق محافظة أسيوط وبالتحديد فى المنطقة المؤدية لقرى الهدايا وعلوان والبورة وبنى غالب التابعة لمركز أسيوط .

حيث لاحظت “أخبار أسيوط” أنه بدلا من تحويل الصرف الصحى القادم من مدينة أسيوط وعرب المدابغ إلى الغابة الخشبية لرى الأشجار الخشبية فقد تم تحويل هذا الصرف بكل ما يحمل من مخلفات صلبة وسموم إلى ترعة الرى المؤدية إلى تغذية هذه القرى والتى تروى أكثر من 5 آلاف فدان الأمر الذى يضر كثيرا بالمزروعات التى تروى من هذه المياه المحملة والمشبعة بمياه الصرف الصحى القادم من مدينة اسيوط وعرب المدابغ .

وكان الدكتور سمير عبدالظاهر الجندي مدير المكتب الفني بمعهد بحوث الاراضي والمياه والبيئة قد أكد فى حوار صحفى أن هناك امراضا كثيرة ناتجة من تلوث مياه الترع مثل السرطان وهذا أقل بكثير وهناك ما يعرف بادخال مادة الرصاص إلي مخ الانسان وهذا بسبب عدم السيطرة علي النفس ويؤدي إلي العصبية الحادة وانتشار مادة الكبريت وذلك له اثر ضار علي الانسان.

الأهالى يناشدون الدكتور خالد فهمى وزير البيئة والمهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط لوضع حد لهذه المهازل التى تحدث عيانا جهارا وعلى مرأى ومسمع من مسئولى الوحدة المحلية القروية وهم يشاهدون بأم أعينهم هذه الكارثة دون أى تحرك يذكر .

كما يطالبون باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من تسبب فى تحويل هذا الصرف إلى ترعة الرى للتحقيق أو النيابة العامة لأنه يهدد صحة المواطنين ويصيبهم بالأمراض الفتاكة .

عن علاء عبد الجليل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: