السبت , 22 يوليو 2017
عاجل
الرئيسية \ أخبارنا \ نكشف بالمستندات حقيقة الصراع بين أصحاب المصالح الخاصة ورئيس أبوتيج
نكشف بالمستندات  حقيقة الصراع بين أصحاب المصالح الخاصة ورئيس أبوتيج

نكشف بالمستندات حقيقة الصراع بين أصحاب المصالح الخاصة ورئيس أبوتيج

  • أول رئيس مركز يخرج عن صمته ويعلن الحرب على منتقديه

  • شوقى : وضعت خطه لزياده دخل الحديقه لمليون جنيه فى عام واحد

 تحقيق / رشا همام

لأول مرة يخرج رئيس مركز بأسيوط ليتصدى لمعارضيه على مسئوليته الشخصية وعلى صفحته الشخصية أيضا على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” بل ويكشف بالمستتدات التى نشرها على الملأ والتى تفضح نواياهم تجاه مصالح شخصية رفض الانصياع لها فى يوم من الأيام ، فاتخذوا من الشكاوى الكيدية وسيلة لزعزعة الاستقرار فى هذا المركز العريق .

فقد خصص المهندس أحمد شوقى رئيس مركز ومدينة أبوتيج مساحة لا بأس بها على صفحته الشخصية بالـ”فيس بوك” للهجوم على منتقديه ممن أسموهم “اصحاب المصالح” .

فقد جعل هؤلاء من صفحات التواصل الاجتماعى وسيلة لنشر الشكاوى المتكررة ضد رئيس المركز بسبب ما قام به من أعمال تطوير لحديقة الحيوان بابوتيج ، وعمليات التطوير والتجميل التى شهدتها المدينة فى الاونة الاخيرة .

هؤلاء من ذوى المصالح الخاصة كانت لهم رخص مبانى معطلة فى المجلس بسبب مخالفتها لشروط الترخيص وحاولوا بكل الطرق الملتوية أن يكسروا عين رئيس المركز الذى أبى إلا أن ينفذ القانون “حتى لو على جثته” كما قال .. ورفض استخراج التراخيص لهم .. فاتخذوا من “الفيس” وسيلة للتشهير بإنجازاته التى حققها بدائرة المركز واتهموه بإهدار المال العام والتلاعب فى الأوراق والمستندات والتحايل على القانون …

11082885_1564074343847383_1912953426_n

فما وجد شوقى وسيلة إلا أن يخرج عن صمته فقام بنشر صور من المستندات التى تدين هؤلاء على صفحته الخاصة وعلى الصفحة الرسمية لمدينة أبوتيج والتى يؤكد فيها ـ على حد قوله ـ أن من يقومون بمهاجمته هم أصحاب المصالح المتوقفة .

لذلك وبسبب هذا اللغط الذى حدث والتخبط فى الهجوم ورد الفعل توجهت “أخبار اسيوط” إلى أبوتيج للتحقق من هذه الوقائع والاطلاع على المستندات الأصلية والتى نشرنا جزءا منها ولكى تكون عين القارئ ورجل الشارع فى أبوتيج لكى يعرف الحقيقة دون أن يكون لنا مصلحة مع هذا أو ذاك سوى كشف الحقيقة .. وهل هناك فعلا إهدار للمال العام قام به رئيس المركز وهل استطاع أن يتحايل على القانون .. استمعنا منه إلى أصل الحكاية … وقرأنا ما بين السطور ..

11006008_1564075180513966_2020866548_n

يقول المهندس أحمد شوقى رئيس مركز ومدينة أبوتيج : “الغيورين على بلدتهم ومصلحه مركزهم لهم الحق فى معرفه ما يجرى ولكن اصحاب المصالح الشخصيه من لا يستحقون الرد انا كفيل بهم من شيد وشارك ببرج مخالف لم يسدد حتى حق الدوله ومن له مصالح شخصيه ودعائية ومن يقف ضد اى نجاح واسمحوا لى بنشر مخالفاتهم ومطالباتهم تباعا .

وذكر شوقى أنه أمر بوقف الترخيص الخاص بأحد المواطنين الذى قام بإنشاء أعمده الدور الثامن العلوى وطلب الحصول على ترخيص من الجهات المختصه متعديا قيود الارتفاع حسب عرض الشارع ولذلك يقوم بمهاجمته .

1579810_1563798567208294_945414152_n

ومواطن آخر يدعى محمد . ا قام بفبركه ورق رخصه باسم والدته وقدم احد الورثه شكوى وتم ازاله المبنى من قبل رئيس مجلس المدينه

وبالنسبة لموضوع تطوير حديقة الحيوان بأبوتيج أوضح المهندس أحمد شوقى أنه تولى المهمة كرئيس لمركز أبوتيج فى الأول من يناير 2014 وزار محافظ اسيوط السابق اللواء ابراهيم حماد حديقه الحيوان بأبوتيج وأمر بتطويرها وترميم دورات المياه واقفاص الحيوانات وصب خرسانات للارض فقامت شركه المقاولون العرب بعمل مقايسة بتكلفه 5 ملايين جنيه فى حين ان ميزانيه الحديقه كانت 685 ألف جنيه وهو أقل بكثير من مقايسة التطوير فما كان منى إلا أن وضعت خطه لزياده دخل الحديقه الى ان وصل خلال عام مليون جنيه .

وبدأ التنفيذ ـ والكلام على لسان رئيس المركز ـ ومن هنا بدأ الهجوم على ولكن بدأت العمل بموافقه الاسكان والمرافق وشئون البيئه وتم اعتماد خطه العمل على ان تقسم الحديقه الى قاعه افراح شتويه مكيفه وقاعه صيفيه ومدينه ملاهى وركن للحيوانات ومحلات تجاريه خارجيه وبعض المحلات والمطاعم الداخليه لخدمه الزائرين وكل هذا بالجهود الذاتيه .

كانت المشكلة الأولى التى واجهتنا هى عدم وجود دعم مالى لتطوير الحديقة وكان لابد من بحث موارد ذاتية ، وكانت فكرة مجلس المدينة فى التطوير هى إنشاء محلات تجارية بالسور المواجه لشارع الرى لكى يتم تطوير الحديقة من خلال الدخل القادم من المحلات

والتطوير الذى نخطط له هو جلب العديد من الحيوانات والطيور للحديقة بالتنسيق مع حديقة الحيوان بالجيزة ، وتطوير المرسى الخاص بالحديقة ليكون سياحيا وجذابا للسياحة الداخلية من الرحلات ، وتطوير دورات المياة وتحسين مستواها لكى تكون بشكل حضارى ، فضلا عن تطوير الممرات والطرقات الداخلية للحديقة لتصبح بشكل حضارى وآمن للاطفال ، وتقسيم الحديقة الى ثلاثة اقسام بحيث تكون أقفاص الحيوانات فى جزء خاص بها غير مفرقة ، وتغيير السور الحديدى المواجة للمستشفى ليليق بالحديقة ، وانشاء قاعة خاصة لمبيت كبار الزوار بدلا من المبانى التى لا استخدام لها ، وانشاء قاعة افراح عالية المستوى بحيث تكون شتوية وصيفية بدون تكاليف بدلا من القاعتين الشتوية والصيفية ، وانشاء مدينة ملاهى مصغرة داخل الحديقة .

أما محور الخلاف فكان إنشاء 17 محلا تجاريا ناحية شارع الرى بحيث تكون مساحة المحل الواحد 3 × 4م بدلا من سور الحديقة القديم بحيث يكون تقسيم المحلات بشكل حضارى ، وسيتم إنشاء بوابة حضارية من ناحية الرى بحيث تسمح بدخول الزوار وايضا تسمح بدخول السيارات .

هذه هى الحقيقة

———————————

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: