الثلاثاء , 21 نوفمبر 2017
عاجل
الرئيسية \ اخرى \ تعرف علي اسرار تنشر لأول مرة بعد 103 سنة من غرق السفينة تايتانيك
تعرف علي اسرار تنشر لأول مرة بعد 103 سنة من غرق السفينة تايتانيك

تعرف علي اسرار تنشر لأول مرة بعد 103 سنة من غرق السفينة تايتانيك

كتبت/ رشا همام

في الرابع عشر من شهر أبريل عام 1912 اصطدمت السفينة تايتانيك بجبل جليدي عملاق مما أدي الي غرقها وغرق اغلب ركاب السفينة، ولكن توجد بعض الحقائق الخفية والمجهولة وراء غرق السفينة تايتانك لم يكن يعلم احد بها برغم مرور 103 عام علي غرق السفينة .

تم تصوير أول فيلم عن السفينة تايتانك بعد غرق السفينة نحو شهر واحد فقط، وكانت احدي الممثلاث في الفيلم من الناجيات من حادثة غرق السفينة، كما توفي 9 كلاب في الحادث ونجا3 كلاب فقط، من إجمالي 12 كلب كانوا متواجدين علي متن السفينة .

ولم يكتشف حطام السفينة إلا بعد مرور 73 عاما من حادثة غرقها، كمان أن الجبل الجليدي الذي اصطدمت به السفينة كان قد كون قبل الفين عاما من حادثة الغرق، كما توفي في هذه الحادثة ثلاثون مهندسا هم كل الطاقم الهندسي في السفينة، وذلك لأنهم ظلوا حتي اللحظات الأخيرة يحاولون إنقاذ ما يمكن إنقاذة .

كمان كان اكثر من 13 عريس وعروسة علي متن السفينة يقضون رحلات شهر العسل، ولكنهم توفوا جميعا ولم ينج احد، غير شخص ياباني الجنسية وحيد ولكنة نبذ وتم اتهامه بالجبن، لأنة عاش ولم يمت مع الذين ماتوا، وأخيرا أن كبير الطهاة بالسفينة كان شخص سكيرا، وتناول جرعه كبيرة للغاية من الكحول مما جعله لا يشعر بالبرد ولا بدرجات الحرارة تحت الصفر للجليد واستطاع المقاومة والقفز الي قوارب النجاة .

عن رشا همام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: