الأربعاء , 26 يوليو 2017
عاجل
الرئيسية \ منوعات \ اليوم صدور العدد الوثائقى من جريدة أخبار أسيوط
اليوم صدور العدد الوثائقى من جريدة أخبار أسيوط

اليوم صدور العدد الوثائقى من جريدة أخبار أسيوط

بمناسبة العيد القومى لمحافظة أسيوط صدر العدد الوثائقى من جريدة “أخبار أسيوط”

العدد هذه المرة يتميز بطعم مختلف حيث به العديد من الانفرادات الصحفية التى تميز مطبوعة “أخبار أسيوط” عن غيرها .

ستجد خريطة كاملة للمشروعات التى سيتم افتتاحها اعتبارا من اليوم السبت الموافق 18 أبريل والأخرى التى سيتم وضع حجر الأساس لها والتى سيتم تفقدها على مستوى مدينة أسيوط والمراكز والقرى .

كما خصص الكاتب أحمد طه الفرغلى مساحة كبيرة للتعريف بالعيد القومى للمحافظة وأهميته التاريخية وما قام به أبناء بنى عدى وثوارها لصد الحملة الفرنسية عام 1799 منهية بذلك أحلام فرنسا آنذاك بالامتداد نحو صعيد مصر .

ويقدم الإعلامى عبد الله تمام رئيس مجلس الإدارة مبادرة جديدة للقضاء على الإرهاب فى سيناء بعد الحادث الإرهابى الذى استهدف قسم ثالث العريش ، ويطرح هذه المبادرة للحوار المجتمعى ومناقشتها على أوسع نطاق .

وقد رصدت “أخبار أسيوط” فى عددها الذى بين أيديكم الآن ردود فعل الشارع الأسيوطى للقرار الذى اتخذ بتحديد ارتفاعات المبانى وما يمكن أن يسفر عنه مثل هذا القرار ، وبه انفراد لـ“أخبار أسيوط” حول ما نما إلى علمنا من قيام القوات المسلحة بالرد على هذا القرار خلال 15 يوما من الآن .

واتخذ الكاتب علاء عبد الجليل نائب رئيس التحرير من مقاله “ساحات” للربط بين انتماء الإنسان للمكان الذى يعيش فيه وبين التنمية والعمران مؤكدا أن أسيوط قدمت نماذج مشرفة ورموزا يحتذى بها فى الانتماء والقيادة أثرت فى الحياة السياسية والتاريخية لمصر عامة مذيلا مقاله بالدعوة لبناء عاصمة إدارية جديدة لأسيوط على غرار العاصمة الإدارية للقاهرة انطلاقا من العيد القومى للمحافظة .

وخصص الكاتب أحمد طه الفرغلى مقاله “مجرد رأى” للرد الذى أفحم إسلام البحيرى نفسه ولم يستطع أن يعقب بعد أن أظهر الفرغلى أدلة دامغة تفند آرائه حول الأئمة الأربعة والرموز الإسلامية فى كافة العصور .

وتذكر الكاتب محمود عمر فى مقاله “رأى حر” الشخصيات التى مرت على أسيوط واستحقت التقدير بداية من ثوار بنى عدى فى معركتهم ضد الفرنسيين مرورا باللواء محمد عبد الحليم موسى واللواء نبيل العزبى وبعض القيادات الأمنية والجامعية

ويشير الكاتب جمال سلطان المدير العام فى مقاله “رسالتى” إلى تلك الأيام الخالدة التى لن تنساها ذاكرة أبناء اسيوط وهم يصنعون المجد لبلدهم وبطولات الأجداد ضد المحتل الفرنسى

كما ننشر أخبارا سارة عن قرب تشغيل مستشفى المعلمين وغيرها من الموضوعات الشيقة .

عن علاء عبد الجليل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: