الأربعاء , 26 يوليو 2017
عاجل
الرئيسية \ الديوان \ تعرف على آخر تطورات مبادرة “مشروعك”
تعرف على آخر تطورات مبادرة “مشروعك”
محافظ اسيوط والسكرتير العام يتفقدان مقر مشروعك بالبدارى

تعرف على آخر تطورات مبادرة “مشروعك”

أعلن المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط عن بدء صرف قروض للشباب الذين تقدموا للحصول على قروض المبادرة حيث تم الصرف لـ11 شابا وتمت الموافقة على طلبات مشروعات 190 أخرين بعد دراسة مشروعاتهم وتقديمهم لدراسة الجدوى .

جاء ذلك خلال تفقده وحدة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية “مشروعك” بمركز البدارى وذلك لمتابعة الإجراءات والتسهيلات فى المشروع ومناقشة المشكلات الموجودة ووضع حلول لها .

واضاف ان جملة من تقدموا بطلبات للحصول على قروض من المبادرة بلغت 2900 شاب منهم 451 طلب في الشريحة الأولى بنسبة 15% و2148 طلب في الشريحة الثانية بنسبة 70% و247 شريحة ثالثة بنسبة 8% و54 طلب في الشريحة الرابعة .

(1)

وعلى مستوى المراكز تقدم 1695 طلب فى مركز البدارى و174 بساحل سليم والفتح 174 وأبنوب 249  والغنايم 11 مشروع وصدفا 82 ومركز أبوتيج 263 وفى منفلوط 25 والقوصية 41 ومركز ديروط 64 مشروع ومركز ومدينة أسيوط 125.

وقال المحافظ أن هناك إقبالا ملحوظا من الشباب على المبادرة وأن كل الطلبات المقدمة تحت الفحص والدراسة وليست نهائية ويتم تغيير قيمة القرض والشريحة عند مناقشة دراسة الجدوى والضمانات مع البنوك.

وأكد الدسوقي أن مبادرة “مشروعك” التي انطلقت تحت رعاية المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء تهدف إلى الارتقاء بجودة الحياة فى مصر وترسخ لمفهوم المواطنة وتضع الشباب على الطريق الصحيح لتكوين جيل جديد من المستثمرين الشباب وتنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة وايجاد مشروعات غير تقليدية وغير نمطية .

من ناحيته أوضح جمال عباس سكرتير عام المحافظة أن المشروعات التى قدمها شباب أسيوط للمبادرة تمثلت فى مشروعات” علف وتسمين ماشية وأغنام ومناحل وتربية حمام وأرانب وكذلك محلات ومطاعم ومحلات تركيب زجاج وتنجيد ومحلات منتجات ألبان ونجارة أثاث ومحلات أدوات منزلية وإكسسوارات” مشيراً إلى أن الشاب الذى يتقدم بدراسة الجدوى لمشروع يتم البت فيها خلال أسبوع وبعد الموافقة عليه يتم صرف القرض وبدء العمل خلال شهر من تاريخه منوهاً أن المهندس ياسر الدسوقى يتلقى يومياً تقريراً عن أعداد المتقدمين للمبادرة في مختلف المراكز والمقرات بناءاً على توجيهاته  نظرا لاهتمامه وإهتمام الدولة والحكومه بهذا المشروع القومي لما له من فائدة عظيمة لشباب الصعيد بصفة خاصة .

عن علاء عبد الجليل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: