الأربعاء , 20 سبتمبر 2017
عاجل
الرئيسية \ أخبارنا \ الرعاية المركزة لأمراض الصدر في ورشة عمل بجامعة أسيوط
الرعاية المركزة لأمراض الصدر في ورشة عمل بجامعة أسيوط
جامعة أسيوط

الرعاية المركزة لأمراض الصدر في ورشة عمل بجامعة أسيوط

كن انت مراسلنا من مكانك .. ابعثوا الينا رسائلكم وصوركم وفيديوهاتكم التي تلتقطونها .. لننشرها باسمكم .. ادخل على صفحة موقع اليوم من هنا واضغط أعجبنى وأرسل إسهاماتك إلينا

كتبت/ رشا همام

بمشاركه 150 طبيبا شهدت اليوم جامعة أسيوط انطلاق ورشة عمل الرعاية المركزة لأمراض الصدر والتى ينظمها قسم الامراض الصدرية بكلية الطب والتى تستمر لمدة يومين ، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس الجامعة وبحضور الدكتور طارق الجمال عميد كلية الطب والدكتور اشرف زين العابدين رئيس قسم الامراض الصدرية ورئيس الورشة والدكتور خالد حسين استاذ الأمراض الصدرية ومقرر الورشة .

وقد اشاد عميد الكلية بقسم الامراض الصدرية لكونه من الأقسام المتميزة بالكلية ومثلاً يحتذى به وذلك لدوره الرائد فى نشر المعرفة العلمية والبحث العلمى من خلال ورش العمل والندوات العلمية التى تعمل على تحسين ورفع الجانب العملى والنظرى للأطباء الجدد وحديثى التخرج ، مشيراً ان إدارة الجامعة لا تدخر جهداً فى تذليل العقبات التى تواجه القسم وذلك من أجل تقديم رعاية طبية وخدمية متميزة لكل المرضى الذين يتوافدون على المستشفيات الجامعية من جميع المحافظات . وقد صرح الدكتور اشرف زين العابدين أن الورشة تهدف الى الربط بين المادة العلمية والتى تتميز بها محاضرات الاساتذة والأطباء والمدربين بالورشة وبين التطبيق العملى على الأمراض والحالات الحرجة التى تواجه الاطباء المتدربين وكيفية التعامل الصحيح معها ، مضيفاً ان انعقاد الورشة هذا العام يأتى امتدادا للورش التى تم انعقادها العام السابق والتى تهدف الى الحرص على رفع الكفاءة العلمية والطبية لأطباء الرعاية المركزة .

ومن جانبه أوضح الدكتور خالد حسين أن الورشة تتضمن 12 جلسة علمية تجمع بين الجانب النظرى والجانب العملى التطبيقى على الحالات التى يتم التدريب عليها تشمل حالات الجهاز التنفسى نتيجة الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السدة الرئوية والربو الشعبى ، حالات متلازمة الضيق التنفسى الحاد نتيجة ميكروبات بكتيرية أو فيروسية مثل الفيرس المسبب للإنفلونزا الخنازير ، حالات الإصابة بفيروس كورنا القادم من دول الخليج ، متلازمة انقطاع التنفس أثناء النوم وإرتباطها بالسمنة المفرطة والتى تؤدى إلى فشل فى وظائف الجهاز التنفسى بالإضافة إلى التدريب على آليات التنفس الصناعى وضبط الأنظمة التنفسية المختلفة ودراسة الانظمة الحديثة الميكانيكية التنفسى وضبط قياساتها وكذلك تضيف الورشة لهذا التدريب على الانظمة المختلفة بكيفية ضبط أجهزة التنفس الصناعى للأطفال من سن حديث الولادة وذلك تمهيداً للقضاء على أمراض الجهاز التنفسى والوصول بالمريض الى بر الشفاء .

وقد أوضحت الدكتورة لمياء شعبان استاذ الامراض الصدرية بكلية الطب أن افتتاح الورشة شهد حشد كبير من أساتذة الصدر بكلية الطب من مختلف الجامعات المصرية وجامعة الأزهر ومستشفيات الصدر والتأمين الصحى التابعين لوزارة الصحة وكذلك 150 طبيباً متدرباً من كليات الطب بجامعات أسيوط والقاهرة والإسكندرية والزقازيق والمنصورة والمنيا وسوهاج وأسوان وقنا ومن هيئات التأمين الصحى ومستشفى الشرطة.

عن رشا همام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: