الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
عاجل
الرئيسية \ المرأة والطفل \ شباب أسيوط يناقشون مشكلات المحافظة في برلمان الطلائع
شباب أسيوط يناقشون مشكلات المحافظة في برلمان الطلائع
برلمان الطلائع ـ ارشيفية

شباب أسيوط يناقشون مشكلات المحافظة في برلمان الطلائع

استضاف ديوان عام محافظة أسيوط فعاليات برلمان الطلائع والشباب تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط والذي نظمته مديرية الشباب والرياضة وذلك بحضور كل من اللواء السيد سعيد السكرتير العام المساعد وعادل طلعت مدير مديرية الشباب والرياضة وبعض القيادات التنفيذية بالمحافظة.  

ويعتبر البرلمان نموذج محاكاة للهيئات البرلمانية والمجالس التشريعية التي يطرح من خلالها الأعضاء مشكلات المحافظة لترسيخ  أصول الممارسة الديمقراطية الحقيقية دون أي تدخلات تؤثر على موضوعية المناقشات داخل البرلمان .

وقد استمع السكرتير العام المساعد إلى بعض الشباب الذين طرحوا من خلال طلبات الإحاطة التي تركزت على مشكلة الثأر المنتشرة في قرى ومراكز أسيوط وزادت بشكل كبير بعد الثورة كما طرح أحد الأعضاء مشكلة المحسوبية التي مازالت تسيطر على التعيينات في بعض الهيئات والمصالح والتي يعانى منها الشباب.

من جانبه أشاد اللواء السيد سعيد بشباب المحافظة الذي يعي مشكلات مجتمعه وقدرته على عرض المشاكل وطرحها بصورة ديمقراطية غير مسبوقة  وبمنتهى الحيادية حيث ان هذا يمثل تعبيرا حقيقيا لما نتطلع إليه من الديمقراطية  مؤكدا على دعم المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط  الكامل لهذه النماذج في محاكاة البرلمان الحقيقي وما يطرحه من مشاكل.

ومن جانبه قال عادل طلعت مدير مديرية الشباب والرياضة أن البرلمان يعمل علي حل مشاكل المحافظة وإيجاد حلول لها وتذليل كافة العقبات وتأهيل الشباب للدخول في الحياة السياسية ومواجهة كافة المشاكل المستقبلية مشيراً إلي أن البرلمان يضم 11 فرع علي مستوي مراكز المحافظة ويعتبر أحد المشروعات التابعة لوزارة الشباب والرياضة المنفذة بجميع محافظات الجمهورية 

عن علاء عبد الجليل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: