الإثنين , 20 نوفمبر 2017
عاجل
الرئيسية \ أخبارنا \ شاب مصرى مقيم فى السعودية يضع مخططا لتطوير مدينة منفلوط
شاب مصرى مقيم فى السعودية يضع مخططا لتطوير مدينة منفلوط

شاب مصرى مقيم فى السعودية يضع مخططا لتطوير مدينة منفلوط

كن انت مراسلنا من مكانك .. ابعثوا الينا رسائلكم وصوركم وفيديوهاتكم التي تلتقطونها .. لننشرها باسمكم .. ادخل على صفحة موقع اليوم من هنا واضغط أعجبنى وأرسل إسهاماتك إلينا

سعادة / محافظ أسيوط وجميع محافظات مصر المحترمين ،،،
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحية طيبة وبعد ،،،
مقدمة لسيادتكم عبدالرحمن عارف / مساح عام إستشارى بوزارة النقل والمواصلات بالمملكة العربية السعودية شاب مصري مغترب ،
يطمح إلى جعل بلدة من أفضل البلاد على جميع المستويات ، ونتمنى من الله العلى القدير أن يوفقكم ويسدد خطاكم دائماً ، ونرجو من سيادتكم النظر إلى متطلباتنا وطموحاتنا وتحقيق ما يمكنكم تحقيقه من أجل رفعة هذا الوطن ، سنذكر لكم إبداء آرائنا ومقترحاتنا بمختلف التخصصات ، ونتمنى إرسال تعليقاتكم لي .
المظهر العام رؤية مستقبلية وتخطيطية للمدينة التي ننتمي أليها
عدم تنفيذ اللوائح والقوانين الخاصة بكل الوزارات ونشرها وتعريفها للمواطن وتطبيقها على ارض الواقع هو من أسهم إسهاماً كبيرا فى جعل البلد تئول الى ماعلية الآن وماسيحدث فى المستقبل
فعدم نشر ووضع لتلك اللوائح وتنفيذها وعدم المراقبه على تنفيذها سواء من المواطن أو النيابة العامة طالما المشكلة قائمة بذاتها ليس فى النقل فقط وحوادثة إنما فى كل القطاعات العامة والخاصة
– القسم الأول :- بالنسبة إلى العشوائيات والباعة المتجولين على مستوى المدينة .
1. استقطاع مكان أو عدة أماكن مختلفة تخدم كل جزء من المدينة بمساحات مناسبة على حسب ماترونة مناسباً ، وفى حالة عدم وجود أماكن يتم استقطاع مكان وتدخل ضمن المنفعة العامة للدولة والأماكن متوفرة على سبيل المثال وليس الحصر أ- موقف السيارات التى بالشارع الجديد ، ب- الحديقة التى بجوار السكة الحديد ، ج – الأماكن المستقطعة حديقة محمد حامد أبو النصر ، د ، منزل بسطة المشاط .والعديد وإن شاء الله سوف يتم حل هذا الموضوع وأكرر يجب أن يكون عدة أماكن وفى حال الصعوبة من تنفيذ ذلك مرة واحدة يمكن أن يكون على مراحل وتقسم المدينة الى مناطق حتى يعلم المجتمع بأهمية ذلك .
2. آلية التنفيذ فى حال شراء الدولة لمكان ما سوف يتم بيع المكان بالمزاد العلنى أو يتم تقسيمه وبيعة على أجزاء سواء قسط أو كاش للباعة المتجولين .
3. إمكانية عمل نقابة للباعة المتجولين وفى حال صعوبة ذلك ، أمكانية موافقة الدولة على قبولهم لدى التأمينات الاجتماعية وذلك بالتنسيق مع الاثنين ، وذلك لكى يستخرج لهم معاش لإفادتهم وإفادة عائلتهم .
4. تجميع كل الباعة المتجولين الذي ليس لهم محلات مرخصة .
5. على أن يتم أيضاً فتح السوق على مدار 24 ساعة ، 7 أيام في الأسبوع .
6. أن يتم مراقبته وتنظيفه من الدولة ، فقط برسوم قليلة تأخذ من الباعة لنظافة أنفسهم وذلك بوضع صندوق يشرف عليه المختصين وبذلك يكون هذا السوق قد مَول نفسه بنفسه ( نسبة وتناسب ).
القسم الثاني :-
مشروع قومي يخص المدينة ( من أجل القضاء على البطالة ، ومن أجل المظهر العام )
من منطلق الدعم الفني والدعم الوطني ومن أجل مستقبل أفضل لكل الشباب فكرت في أيجاد وسائل هامة تساعد على تطور الفرد وتطور المجتمع الذي ننتمي إلية ، و تسهم في دعم البطالة سنذكر لكم بعض منها .
الفصل الاول الزراعة
إن مدينة منفلوط بها مساحات غير مستغلة من الاراضى الزراعية وبيئة ممتازة لها ، المساحات متوفرة على جانبي الترعة الإبراهيمية وفى أماكن أخرى مثل الشوارع والجزيرة الوسطية التي بالشوارع عامة .
المطلوب بالمرحلة الأولى عملية التشجير وهى كالتالى :-
1. زراعة محاصيل قومية تخص مدينة منفلوط ومحاولة تعميمها بكافة المدينة وحتى أمام المنازل وبالقرى المجاورة ، بدلاً من الأشجار التي لا قيمة لها . مثل زراعة أجود أنواع أشجار النخيل أو أشجار التوت أو الزيتون ، أو ما يرونه خبراء الزراعة مناسباً فى ذلك المجال .
2. الأعداد الكبيرة التي يتم زراعتها سوف تسهم وبشكل ملحوظ فى إستغلال الثروة البشرية والعاطلة عن العمل ، و تنشئ المصانع ، مثال النخل ( استخدام البلح في صناعة المربى ، وفى تعبئته وتصديره إلى بقية المحافظات أو حتى اكتفاء ذاتي في التمر بمختلف أنواعه إن التمر يستخدم بأنواع كثيرة منه المشكل بالسمسم والمكسرات ويدخل في صناعات كثيرة كالعك مثلاً وتصديره إلى مختلف المناطق ، حتى العجم الذي يتم إستخراجة من التمر يمكن الاستفادة منه في إنتاج الأعلاف هذا بالإضافة إلى إنتاج ( الزعف ) والتشجيع على إنشاء الأقفاص والكراسي والمنازل التي يتم سقفها به ، وأيضاً إنشاء مصانع صفيح للتعبئة ، إن قيمة النخلة بالمملكة العربية السعودية تدر على صاحبها ما لا يقل عن ألف ريال كل عام وذلك في محصول التمر فقط .

الفصل الثانى إنشاء بنية تكنولوجية هامة :-
الهدف منها
1. تسجيل جميع العاطلين عن العمل وذلك بفتح سجلات لهم على الحاسب الآلي .
2. تأهيل شباب مدينة منفلوط كلاً حسب طبيعته ومؤهلاته ، نأخذ قسم واحد ، إن كل ما تدرب في الحاسب الآلي يدرب غيرة وذلك بأقل الأسعار ، فتح تعليم برامج جديدة تسهم في المستقبل إلى تطور الشباب ، وأيضاً بجميع المهن الفنية ، ( توجد بها بعض التفاصيل الهامة لكيفية البدء بأقل الوسائل الممكنة مادياً ومكانياً )
3. إنشاء أنظومة تواصلية مع أصحاب الشركات والمصانع التي بداخل مصر وبخارجها لتقديم الشباب المؤهلين إلى العمل ، وقد أنشأت جزءاً خاصاً بالقسم الهندسي على الانترنت وحاذ على نجاح
4. إنشاء بيئة خصبة لتصدير البرامج التي تخص الكمبيوتر فهي من أنجح الأشياء التي تدر على أصحابها بالمال الوفير .
5. وضع المواصفات العامة لجميع الوزارات الموجودة ونشرها بمختلف الهيئات الحكومية والخاصة ، وذلك لكي يتم نشر التوعية لجميع المواطنين بالعمل بالمواصفات التي حددتها كل الجهات المعنية ، إنتهاءاً بالمواصفات التي تخص المحلات التجارية عامة .
6. ومن بين الأشياء القومية جمع الكتب الدراسية بجميع السنوات الدراسية انتهاء بالتعليم الجامعي وإرسالها للمكتبات ، وذلك لإفادة كل شباب المدينة من أجل الحصول على المعلومة بأقل الأسعار .

القسم الثالث الوسائل المرورية وكيفية حلولها بمدينة منفلوط والتي تنقسم الى جزئين .
الفصل الأول ازدحام الوسائل المرورية بمدينة منفلوط
– ـ أنتم بالفعل بين مشكلة حقيقية يجب عليكم حلها على النحو الامثل بكل حسم وبكل مصداقية ، من أجل سلامة المواطنين ومن أجل الحفاظ على الطلبة والطالبات ومن أجل سلامة المجتمع عموماً
أليكم بعض الحلول أتمنى من الله العلى القدير أن يوفقكم فى فعلها .
1. يجب أن تكون الجهة الراعية والمشرفة على الموقف من قبل المجلس المحلى أو الدولة أو نقابة السائقين .
2. كافة الأتوبيسات وكافة الميكروباصات تخضع للرقابة والى الفحص الدوري للعمل على كفاءتها وصيانتها على النحو الذي يليق بمجتمعنا , ذلك نظراً لأن عدد هائل من تلك الأتوبيسات في وضع مذري للغاية وأن من يخالف ذلك سوف يتم إلقاء أقصى العقوبة المالية علية .
3. يجب وضع آلية للعمل لكافة الأتوبيسات ولكافة الميكروباصات على النحو الأمثل دون حكراً على أى كان ، وذلك بأمر من الدولة وذلك فى بيان صريح ومن يخالف تلك التعليمات سوف يتم القصاص منه على أكمل وجهه .
– إن آلية العمل تكمن فى الوقت الذي يتم بدأ السيارات بأخذ المواطنين إلى الأماكن التي يريدونها ، تحدده اللجنة وفى عدد المواطنين وفى عدد السيارات التي تحمل تلك المواطنين وأن تكون تلك الإلية على نطاق علمي منسق ونسبة وتناسب .
4. وضع كافة السائقين بسياراتهم فى ذلك النطاق ومن لا يريد ذلك سوف يتم إقصائه من الموقف ومن مدينة منفلوط وأن يتم إرسال تعليمات الى كافة المواطنين بعدم ركوب تلك السيارات والتي تحمل تلك الأرقام ، حتى يفيئو الى الرجوع للمواقف المخصصة لذلك.
5. إن العشوائية وعدم وجود نظام كامل لهذه الأنظومة يسهم وبحد كبير الى أعمال العنف والتخلف وقلة الأدب ويسهم أيضاً الى الحوادث المرورية التي تؤدى بحياة المواطنين وذلك لعدم ركوب المواطنين بعدد المقاعد ووجود أعداد تزيد عن الحد المسموح به قانوناً وأخلاقياً .
6. يوجد بعض المواصفات العامة والخاصة بسير المركبات فى حال رغبتكم بالاطلاع عليها نرجو من سيادتكم طلب ذلك .

الفصل الثاني الطرق المؤدية الى قلة الحوادث المرورية
– نظراً للحوادث المرورية التي تقع وباستمرار بالطريق الزراعي ، نود إضافة مقترحاتي التي قد تفيدكم من الحد من الحوادث المرورية ، إن عدم تنفيذ اللوائح والقوانين والمواصفات المرورية والمواصفات العامة للطرق والنقل هو الذي أسهم في هذه الحوادث المرورية ، أليكم بعض من تلك المواصفات متمنيا من الله العلى القدير أن يوفقكم فى فعلها .
1. وفق المخططات التصميمية المعتمدة ، الطريق الإسفلت عبارة عن ثلاث حارات بعرض 10.95 م بكل جهة ، ( عرض كل حارة 3.65 م ) ، ويوجد بالوسط ( جزيرة وسطية بعرض 5 متر ) ، بالإضافة إلى أكتاف بجانبي الطريق بعرض 2.50 م ، ويوجد أكتاف بجوار الجزيرة الوسطية بعرض 1 متر ، بإجمالي 33.90 م ، مع العلم بأنه يوجد ميول جانبية بالمواد الترابية .
2. تنفيذ أعمـــال الحفريات والردميات حســب المناسيـب التصميميــة ، وإنشاء طبقــة قاعــدة بسماكــة إجماليـة 30 سم ، وإنشــاء طبقــة أســاس حصــوية تدرج (1) بسماكة30 سم ، و عمل طبقة أساس بيتومينى ( MC-1 ) ، وتنفيذ طبقــة أساس اسفلتى (سوبر بيف) بسماكة 20 سم ، وتنفيذ طبقــة سطح اسفلتى (سوبر بيف) بسماكة 5 سم , مع عمل حواجز خراسانية ( نيو جرسي ) وجه واحد ، وعمل خطوط الدهانات و العلامات الأرضية و اللافتات الإرشادية المختلفة كما هو موضح بالمخططات التنفيذية .
3. وللعلم يمكنكم تقليل عدد الحارات الى حارتين فقط بكل أتجاة ، وأيضاً تقليل عرض الجزيرة الوسطية أو وضع جدران إستنادية نيو جيرسى بالخرسانة المسلحة بين الجهتين اليمنى واليسرى بإرتفاع لا يقل عن 60 سم ، والالتزام بوضع الاشارات التحذيرية قبل الكبارى والمداخل والمخارج لكل منطقة ووضع مطبات صناعية أيضاً ، ولا ننسى عيون القط التى توضع بمداخل الكبارى والمناطق المزدحمة والتى تعمل بالليل ، إن كل ذلك سوف يسهم إسهاماً كبيراً فى الحد من الحوادث المرورية .
– عذراً إن كنت قد أطلت عليكم ونتمنى من الله العلى القدير أن يوفقكم إلى ما يحبه ويرضى

عن علاء عبد الجليل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: