الأربعاء , 20 سبتمبر 2017
عاجل
الرئيسية \ هيئة محو الأمية .. مقبرة الأحلام لشباب أسيوط
هيئة محو الأمية .. مقبرة الأحلام لشباب أسيوط

هيئة محو الأمية .. مقبرة الأحلام لشباب أسيوط

كن انت مراسلنا من مكانك .. ابعثوا الينا رسائلكم وصوركم وفيديوهاتكم التي تلتقطونها .. لننشرها باسمكم .. ادخل على صفحة موقع اليوم من هنا واضغط أعجبنى وأرسل إسهاماتك إلينا

تحقيق : أسماء ناصر

ماذا يجري بالهيئه العامه لتعليم الكبار .. وماذا عن الثلاث سنوات .. فقد تم اصدار قرار بعد ثوره 25 يناير أن كل من امضي ثلاث سنوات علي التوالي يتم تعيينه بجميع الجهات الحكوميه .

اما بالنسبه لهيئه محو الاميه وتعليم الكبار فلم يتم تثبيت اي مدرس تابع لها حتى الآن ، فقد اتخذ رئيس الهيئه بالقاهره قرارا ان من انتظموا في التدريس لمدة ثلاث سنوات علي التوالي قد يتم عمل عقود لهم وبالفعل تم اتخاذ القرار وإعداد كشوف بمجموعه من المدرسين الكفء في مجالهم .

والمشكلة أن بعض المدرسين يرددون فى قنوات التواصل الاجتماعى أنهم علموا أن أسماءهم قد رفعت من الكشوف ، وأن بعض المدرسة لم يعملوا قط فى مهنة التدريس إلا خلال هذه السنوات الثلاثة من 2011 حتي 2014 مع العلم ان هناك مدرسين قدامي يستحقون هذا العقد ولم يروا أسماءهم لانهم انقطعوا فى عام من الثلاثة اعوام المحدده .

وهناك اشخاص اخرون لم ينقطعوا ولم يتم تثبيتهم .

فماذا عن هؤلاء المدرسين مع العلم انهم محبون لعملهم ومحبون لمساعده الاخرين .

11164727_479044478910715_8034331018876609369_n

يجيب عن هذه الاسئله بعض المدرسين والمسئولين …

تقول مدام سناء ثابت سالم “35 سنه” مدرسه بهيئه محوالاميه : ان هذا ظلم وليس عدلا ان تعمل لمدة 15 سنه في مشروع “اسيوط بلا اميه” وتعاقد حر والفوري علي التوالي ولم يتم تعيينها علي الرغم انها لم تنقطع ابدا الا في عام من الثلاثه اعوام المذكوره لظروف خارجه عن ارادتي ومع ذلك تم تجديد العقد في 2014 وفي عام واحد تم فتح 8 فصول خاصه بي وحدي هل هذا ظلم ام عدل ؟

واشار طه المختار خضر “39 سنه” مدرس ان من خلال عرض المشكله هناك ظلم واضح علي الاشخاص الذين لم يتم تثبيتهم في الهيئه وعدم مراعاة الظروف القهريه التي تعرض لها هؤلاء الاشخاص ، وكذلك تراخي المسئولين علي عدم حل تلك المشكله في أسرع وقت وانصاف من يستحق الانصاف .

واشارت ابتسام علي سيد “40 سنه” مدرسه بمنقباد نفسي اعرف في ايه ؟؟ انا لي 16 سنه واكثر ولم انقطع نهائيا .. انا حاسه اني في حاجه غلط مش مفهومه والعقيد مصطفي ـ مدير الهيئة باسيوط ـ بيطلب مننا اننا نشتغل تقليدي وتعاقد حر .. طيب حتي يكون في تقدير لينا

وتدخلت استاذه حسنيه : الناس بتقولي روحي اشتكي طيب انا اشتكي ليه وانا ليا حق ؟؟ انا اللي نفسي اعرفه الناس اللي المفروض اسمها نزل يتميزو عننا ف ايه ؟ ايه زياده عننا بيعملوه ؟؟ وتم اتصالي بمدام موني بالفرع الخاص بالقاهره وقالت لي ان كل ما عليهم انهم بيراجعوا الاسماء والعقود المطلوبه منكم واخر ما تم طلبه منكم توقيعكم علي دفتر القبض (الماهيات) وانهم ملهمش اي دعوه كل ما عليهم انهم بيطلعو علي الامضاء والعقود والدفاتر .

ويتفق خالدعبد الحميد مدير عام باداره شرق وغرب ويسري محمود مرسي في اداره شرق وغرب ويضيفان اننا مجرد نرشح افضل المدرسين من الفرع والكشوف والعقود الخاصه بهم وهذه الاجراءات تتم بناء علي طلب الاداره العامه بالديوان بالقاهره

11140078_479044585577371_7772425505770625644_n

وينفي العقيد مصطفي عبد الله حسين محمد مدير فرع هيئه محو الاميه قائلا انه لا يوجد اي تعيين تم بالهيئه خلال فتره تولى المسئولية بالفرع ، وانه لم يصدر اي قرار بمن تم تعيينهم ومن لا يتعين وان كل هذا مجرد اشاعات ولا توجد لها اي محل من الصحه ، مؤكدا أن العقد موسمي لمده 9 شهور طبقا لنظام العمل بالهيئة .

ويضيف الأستاذ عبد الرحمن بشئون العاملين ان النقل والتدريب والتعيين .. كل هذه الامور تصدر من الهيئه بالقاهره وليس الافرع

عن علاء عبد الجليل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: