الأربعاء , 23 أغسطس 2017
عاجل
الرئيسية \ أخبارنا \ مفتشو التعداد السكاني بالبداري يطالبون “أخبار أسيوط” بتوعيه المواطنين لتسهيل عمليه الحصر بالبداري
مفتشو التعداد السكاني بالبداري يطالبون “أخبار أسيوط” بتوعيه المواطنين لتسهيل عمليه الحصر بالبداري

مفتشو التعداد السكاني بالبداري يطالبون “أخبار أسيوط” بتوعيه المواطنين لتسهيل عمليه الحصر بالبداري

كتبت : نورا عبد الناصر

يعتبر مشروع حصر التعداد السكاني من أهم المشاريع التي يتم تنفيذها لمده 10 سنوات والتي تشرف عليها الدوله والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لمعرفه التعداد السكاني والذي علي اساسه يتم توزيع المشاريع في المناطق النائيه والتي يوجد بها اكبر نسبه من التعداد السكاني .

وبالرغم من انهاعمليه صعبه وليست بسيطه لانها تحتاج الي وقت وجهد شاق يعاني منه المحصلون والمفتشون الا انه يعتبر مفيدا بالنسبه للدوله .

ومن ضمن المراكز التي يتم بها حصر التعداد السكاني مركز البداري والذي يعتبر من اكثر المراكز صعوبه في حصر التعداد السكاني وذلك بسبب الحرص الشديد من المواطنين في الإدلاء ببياناتهم وعدم معرفتهم بالدور الوطنى الذى نقوم به وايضا نسبة مشكله الثأر بالمركز وبالرغم من ذلك تم بدء الحصر منذ شهر مضي في المرحله الاولي وكان عدد العاملين بالحصر 65 شخصا علي مستوي المركز ومنهم 6 مفتشين بالمركز .

وتم اختيار المتقدمين بناء علي التدريب وايضا علي الخبره وتم عمل اختبار للمتقدمين وتم اجتيازه .

واكد المفتش محمد ان التعامل يتم عن طريق التابلت وايضا يتم ارسال البيانات عبر جهاز التحديد Gps لتحديد المناطق كما ايضا يتم اعطاء كارنيه اثبات شخصيه لكل العاملين وبالرغم من ذلك يواجهون مشكلات مع المواطنين ومنها صعوبه الادلاء بالبيانات للعاملين ، كما اكد ان مرحله تحديد المناطق تستمر 38 يوما وبالرغم من ذلك يواجهون مشكلات مع المواطنين تعتبر عائقا لعمليه الحصر في القري بمركز البداري .

كما طالب جميع العاملين في مجال الحصر بالتوعيه للمواطنين بهذا الموضوع للادلاء بالبيانات الصحيحه ولتسهيل عمليه الحصر معهم

عن علاء عبد الجليل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: