الجمعة , 18 أغسطس 2017
عاجل
الرئيسية \ أخبارنا \ الدسوقى : مزلقانات الموت تحصد أرواح أبرياء صدفا
الدسوقى : مزلقانات الموت تحصد أرواح أبرياء صدفا

الدسوقى : مزلقانات الموت تحصد أرواح أبرياء صدفا

علاء عبد الجليل

“لا يكاد يمر اسبوع دون أن تشهد مزلقانات أسيوط حادثا يودى بحياة الأبرياء أو يتسبب في إصابة المواطنين بعاهات مستديمة، وعلى وجه الخصوص مزلقان سكة حديد صدفا”.

هذا ما أكده النائب ممتاز الدسوقى، عضو مجلس النواب، عن دائرة مركزى صدفا والغنايم

وأوضح أن مزلقان صدفا يهدد حياة الأهالي نظراً لكثرة الحوادث التي تشهدها تلك المزلقانات.

النائب ممتاز الدسوقى

النائب ممتاز الدسوقى

واستطرد أننى تقدمت بطلب إحاطة لوزيرالنقل، بشـأن الإهمال فى مزلقان سكة حديد صدفا بمحافظة أسيوط مؤكدا أن لجنة النقل أدرجت طلب الإحاطة على جدول اجتماعاتها هذا الأسبوع .

وأشار النائب، إلى أن طلب الإحاطة يتضمن معرفة لماذا لم تنفذ هيئة السكة الحديد تطوير المحطة أو المزلقان، حيث قامت بوضع خطة لتطوير مزلقانات السكة الحديد بالمحافظة منذ سنوات ومنها تطوير مزلقان صدفا ولا يزال حتى اللحظة يشهد حوادث مميتة، ولم يحدث التطوير حتى الآن.

الغريب في الأمر أنه في 27 نوفمبر الماضى أعلنت رئاسة مركز ومدينة صدفا عن إغلاق مزلقان السكة الحديد بالمدينة، لمدة 3 أيام متواصلة لإجراء بعض أعمال الصيانة، حسب محمد فرغلي، رئيس المدينة.

وقال فرغلي إن الأعمال تشمل صيانة المزلقان وتركيب بلاطات لأرضيات المزلقان وأجراء الصيانة الدورية له، وتم رفع كافة المعوقات المتواجده بالنفق المار من أسفل الطريق لاستخدامه كطريق بديل للمارة.

فيما استنكر نائب صِدْفا والغنايم ، كم الإهمال في محطات السكك الحديدية في أسيوط وخاصة مركز صدفا موضحا أن مزلقان صدفا هو الوحيد دونا عن مزلقانات محافظة أسيوط الذي يعانى الإهمال واللامبالاة فمحافظة أسيوط بها ٣١ مزلقانا، منها ١٢ مزلقانا يعملون من بلوكات ميكانيكية وهي مؤمنة، حيث لا يتم فتح السيمافور الحامي للمزلقان والسماح للقطار بالمسير إلا بعد غلق البوابة، فيما يرتبط ١٠ مزلقانات بأبراج إشارات كهربائية ومزودة بأجراس وأنوار وبوابات طراز إشارات، وهي مؤمنة أيضًا، وتابع:”لكن للأسف فإن مزلقان صدفا لا ينتمي لا إلى هذا ولا إلى ذاك فهو ليس ضمن المزلقانات المؤمنة”.

عن علاء عبد الجليل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: