الجمعة , 18 أغسطس 2017
عاجل
الرئيسية \ أخبارنا \ تصريحات خطيرة للهيئة القبطية الأمريكية وإدانة “التقصير الأمني” في تحريات وفاة «قس منفلوط»
تصريحات خطيرة للهيئة القبطية الأمريكية وإدانة “التقصير الأمني” في تحريات وفاة «قس منفلوط»
الكاهن المتنيح الأب دانيال يوسف كاهن كنيسة السيدة العذراء بالحوتكة فى منفلوط

تصريحات خطيرة للهيئة القبطية الأمريكية وإدانة “التقصير الأمني” في تحريات وفاة «قس منفلوط»

  • الهيئة القبطية الأمريكية تلوح بـ”التسمم الجماعى” وعلامات استفهام للتسرع فى إصدار تصريحات بدفن الجثة قبل وصول تقرير الطب الشرعى

أدانت الهيئة القبطية الأمريكية، ما أسمته بـ” التقصير الأمني” في تحريات وفاة «القس دانيال إبراهيم سوريال كاهن كنيسة السيدة العذراء بقرية الحواتكة مركز منفلوط.

وقالت الهيئة في بيان لها، أنها تابعت ، واقعة وفاة القس دانيال إبراهيم سوريال، كاهن كنيسة السيدة العذراء بقرية الحواتكه مركز منفلوط، وإصابة أربعة من الشمامسة بعد تناولهم جميعا كمية ماء شرب بعد صلاة قداس يوم الجمعة الموافق الحادى عشر من فبراير، متعجبة من صدور تصريح سريع جدًا وتحريات مباحث جنائية فور وقوع الحادث، تفيد عدم وجود شبه جنائية فى حالة التسمم الجماعى ووفاة القس، وذلك دون انتظار لما يسفر عنه تقارير الطب الشرعى عن السبب الرئيسى لوفاة القس دانيال ابراهيم وتسمم الأربع شمامسة معه، مما يعد معه تسرع ورعونة من أجهزة الشرطة دون انتظار التحقيقات.

وأوضحت الهيئة القبطية الأمريكية احترامها للقانون والقائمين عليه، وجهزة الدولة، وبصفة خاصة وزارة الداخلية، لافتة إلى أنها في ذات  الوقت تدين وبشدة سرعة طرح أمور تؤثر بصورة واضحة في مجريات التحقيق وسرعة إصدار البيانات دون انتظار التقارير التشريحية للجثث، وهذه جميعها تنم عن الرعونة والسرعة فى إصدار القرارات، بل تقوم بفرض واقع دون أدلة جنائية واضحة مما يؤثر فى مجريات التحقيق والمحاكمات فيما بعد مع المتهمون.

وناشدت الهيئة، النيابة العامة وأجهزو الشرطة، بسرعة استعجال تقرير الطب الشرعى التحليلي؛ للوقوف على أسباب وفاة وتسمم  القس الشاب دانيال إبراهيم سوريال.

كما طالبت من الجهات المعنية بوزارة الداخلية التأنى الكامل في إصدار التصريحات المتسرعة دون بصر، خاصة بما يتعلق بحالات اختلاف الديانة حتى لا تتخذ ذريعة لقيام فتنه داخل بلادنا الحبيبة.

عن علاء عبد الجليل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: