الخميس , 23 نوفمبر 2017
عاجل
الرئيسية \ اسيوط \ محافظ أسيوط يستقبل وزير الرى والموارد المائية ويناقش مشاكل الإطماء وجهوزية مخرات السيول
محافظ أسيوط يستقبل وزير الرى والموارد المائية ويناقش مشاكل الإطماء وجهوزية مخرات السيول

محافظ أسيوط يستقبل وزير الرى والموارد المائية ويناقش مشاكل الإطماء وجهوزية مخرات السيول

محمد أحمد طه 

إستقبل اليوم المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الرى والموارد المائية أثناء زيارته لمحافظة أسيوط لتفقد أخر المستجدات بمشروع قناطر أسيوط الجديدة ومتابعة مخرات السيول على مستوى المحافظة.

حضر الإجتماع الدكتور عواد أحمد سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط وجوزيف حلمي وكيل وزارة الرى بأسيوط والمهندس حسين جلال مدير الإدارة المركزية لمشروع قناطر أسيوط الجديدة.

وأكد المهندس ياسر الدسوقي خلال لقاءه بوزير الرى والموارد المائية أن المحافظة تشهد العديد من مشروعات الرى القومية خلال الفترة الأخيرة التى تهدف إلى تحسين حالة الرى بالمحافظة على رأسها مشروع قناطر أسيوط الجديدة الذى يخدم عقب الإنتهاء منه مليون و650 ألف فدان زراعي على مستوى محافظات الصعيد بالإضافة إلى مشروع قناطر ديروط وغيرها من المشروعات مثل مخرات السيول في وادي الشيح وعرب العوامر.

وناقش محافظ أسيوط مع وزير الري مشكلة الاطماء الذي تتعرض له مأخذ مياه الشرب الخاصة بمحطات المياه في مراكز أبوتيج والفتح ومنفلوط وديروط مشددًا على ضرورة التنسيق مع الهيئة القومية لماه الشرب وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ووزارة الري لايجاد حل نهائي وجذري لهذه المشكلة التي تستمر حتى الآن لمدة 3 أعوام.

وأكد الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الرى والموارد المائية في لقاؤه مع محافظ أسيوط جهوزية مخرات السيول الموجودة بالمحافظة لإستقبال أى حالات هطول أمطار غزيرة أو حدوث حالات سيول أو طوارئ.

عن محمد أحمد طه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: