الأحد , 22 يوليو 2018
الرئيسية \ أخبارنا \ ” من أجلك ومن أجل طفلك ” مبادرة خدمية اطلقتها “حماية الطفل” في عرب العطيات بأبنوب
” من أجلك ومن أجل طفلك ” مبادرة خدمية اطلقتها “حماية الطفل” في عرب العطيات بأبنوب
جانب من مبادرة "من أجلك ومن أجل طفلك"بأبنوب

” من أجلك ومن أجل طفلك ” مبادرة خدمية اطلقتها “حماية الطفل” في عرب العطيات بأبنوب

محمد البرغوتي

  بادرت اللجان المجتمعية لحماية الطفل بأبنوب مساء الجمعة 27 إبريل2018 بجمعيتي الخيرية ورعاية الأيتام بـ” قافلة خدمية ” في قرية عرب العطيات بأبنوب بمركز شباب القرية ، تحت شعار ” من أجلك ومن أجل طفلك ”  بقيادة الأستاذ أحمد زيدان أبوحطب  مسئول الحماية بهيئة انقاذ الطفولة بأسيوط ، ورعاية اللواء أشرف محمد البيه رئيس مركز أبنوب ورئيس اللجنة الفرعية لحماية الطفل بأبنوب.

وذكر “أحمد زيدان أبوحطب” في تصريح له لجريدة “أخبار أسيوط” أن المبادرة تهدف إلى النزول إلى الأسر الفقيرة والأكثر احتياجا والتي تعاني من نقص كبير في المستندات القومية ومستندات الهوية بسبب العادات والتقاليد السيئة ومنها الزواج المبكر والذي يجبر الفتى والفتاة في هذه القرى على الزواج بغير وثيقة زواج رسمية مما يترب عن ذلك مشاكل كثيرة منها عدم وجود شهادات ميلاد للاطفال مما يؤدي الى ضياع حقوق الأزواج والأطفال .. لذا رأت اللجنة المجتمعية أن تساعد تلك الأسر من خلال استخراج الاوراق اللازمة ورفع دعاوي قضائية لعمل وثيقة الاعتراف بالزواج والنسب وغيرها من المستندات اللازمة .

وأكد ” احمد البرغوتي ” رئيس لجنة مجتمعية  أن اللجنة المجتمعية استعانت في هذه المبادرة بالأستاذ  محمد عبد المالك .. مدير السجل المدني بابنوب ، والذي شارك في المبادرة بنفسه وذلك بتعريف المستهدفين بالمستندات اللازمة التي يجب ان تكون معهم عند حضورهم السجل لتسهيل مهمتهم كما شارك في المبادرة الأستاذ رمضان احمد غيطاني كاتب بيانات المواليد بمكتب صحة أبنوب لتسهيل مهمة مكتب الصحة في استخراج الاوراق وغيرها ، كما شارك كلا من المحاميين الاستاذ زين العابدين محمود ، وهدى محمد الخرقاني بمحكمة الأسرة ، وذلك لرفع الدعاوي القضائية اللازمة.

وفي نفس السياق قال ” أحمد عبدالكريم ” رئيس لجنة مجتمعية أنه تم التشبيك مع عدد من رجال الاعمال واهل الخير لدعم المبادرة حيث سعت المبادرة على عدم تكليف الاسر أي اعباء مالية حتى يتثنى لهم سهولة الذهاب واستخراج مستنداتهم الرسمية وقد شارك في هذه المبادرة الكثير من اهالي القرية والمهتمين مثل شيخ البلد ومأذون الناحية ومدير مركز الشباب وعدد من الشباب المتطوع .

وعن جانبه أضافت الاستاذة ” شيماء علي ” منسق الحماية بالخيرية الاسلامية ، أنه تم حصر عدد المستفدين من المبادرة والذين وصلوا الى اكثر من 60 مستفيدًا من الخدمة والذين جاري استخراج مستنداتهم القومية .

وفي إطار المبادرة تم اكتشاف عدد كبير من المستهدف لعمر 16: 18سنة غير حاملي بطاقات رقم قومي بسبب سوء الأحوال المعيشية ، وبمشاركة الاستاذة  منال يوسف  عضو المجلس القومي للمرأة بأسيوط ، وعضو لجنة مجتمعية في جمع المستندات والأوراق اللازمة للفتيات ، وصرف استمارات رقم قومي ، لاستخراج هوية لهم مجانا.

 

 

عن محمد البرغوتى

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: