الجمعة , 25 مايو 2018
الرئيسية \ تحقيقات \ صور..أهالٍ بأبوتيج يشتكون تأخر تطوير حديقة ناصر.. ورئيس المدينة: جارٍ دعمها بالحيوانات
صور..أهالٍ بأبوتيج يشتكون تأخر تطوير حديقة ناصر.. ورئيس المدينة: جارٍ دعمها بالحيوانات

صور..أهالٍ بأبوتيج يشتكون تأخر تطوير حديقة ناصر.. ورئيس المدينة: جارٍ دعمها بالحيوانات

تحقيق: صفاء العريان 

شكا عدد من أهالي مدينة أبوتيج في أسيوط، من تأخر أعمال تطوير حديقة ناصر بالمدينة، وإحضار حيوانات جديدة، علي الرغم من قدم الحديقة التي تم إنشاءها عام 1962 في عصر الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، بينما وأكد رئيس المدينة أنه جاري إحضار حيوانات جديدة من حديقة حيوان الجيزة..“أخبار أسيوط” تلقي الضوء علي المشكلة في التحقيق التالي:

إهمال المسؤولين

يقول هشام عبدالفتاح، محاسب، إن سبب المشكلة يرجع إلي اهمال المسئولين للحديقة وعدم تطويرها برغم كونها المتنفس الطبيعي لأهالي أبوتيج وقراءها واعتبارها أول حديقة حيوان في الصعيد والتي أعاد تطويرها الرئيس جمال عبدالناصر بعد صدور قرار إنشاءها في عهد الملك فاروق.

وتابع صالح النحاس، محاٍم، أن الحديقة برغم أن موقعها العام أمام مستشفي أبوتيج العام، تجاهلها المسؤولين ولم يتم الاهتمام بها وعدم تطويرها بل أصبحت مطمع للجميع وخصوصًا رجال الأعمال والتي تم تحويل جزء منها من مساحة خضراء إلي محلات تجارية.

معلم تاريخي 

وأضاف خالد حمودة، موظف، أن حديقة ناصر معلم تاريخى من معالم الصعيد وكان واجب على الدولة المحافظة على هذه الجوهرة فبدلاً من تجديدها تم بناء عددًا من المحلات التجارية التي قتلت الحديقة، علمًا بأن يمكن التربح من الحديقة لو تم فيها إصلاح بسيط وتطويرها.

أعمال التطوير

وأوضحت النائبة سهير الحادي، عضو مجلس النواب عن دائرة أبوتيج، أن تطوير الحديقة مسئولية وزارة الأسكان وليس المحافظة وكان خطتها مليون جنيه لأعمال التطوير وبالفعل التطوير موجود ولكن بطيء، حيث تم إنشاء اقفاص للأسواد، بتكلفة 100 ألف جنيه للقفص الواحد، وكذلك تطوير مرسي النيل المتواجد علي أطراف الحديقة.

رئيس المدينة 

وأكد المحاسب حسين كشك، رئيس مدينة أبوتيج، أن الفترة المقبلة سوف يتم إحضار حيوانات من حديقة الحيوان بالجيزة لحديقة أبوتيج.

عن التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: