الخميس , 21 يونيو 2018
الرئيسية \ أخبارنا \ الصيام الصحي والآمن لمرضى السكري” ندوة في “مهندسين أسيوط”
الصيام الصحي والآمن لمرضى السكري” ندوة في “مهندسين أسيوط”

الصيام الصحي والآمن لمرضى السكري” ندوة في “مهندسين أسيوط”

كتبت : إسراء ثروت 

قامت نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط، بتنظيم ندوة تثقيفية طبية لأعضائها بعنوان “نصائح لحياة أفضل لمرضى السكري.. صيام صحي وآمن”، و جاء ذلك بحضور المهندس عبد الحكيم عليان عبد العليم، نقيب المهندسين بأسيوط، والمهندس الهيثم عبد الحميد نصر، أمين عام النقابة الفرعية، وأعضاء مجلس إدارة نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط، وعدد من المهندسين والمهندسات أعضاء النقابة وأسرهم.

هذا وقال المهندس عبد الحكيم عليان، أن الندوة تأتي في إطار حرص النقابة على سلامة أعضائها، واهتمامها بصحتهم، خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المعظم، وضرورة الاستعداد الجيد له خاصة لمرضى السكري، من أجل الوصول لصيام صحي وآمن دون وجود أي أضرار صحية على الصائم، موضحا أن النقابة رفعت مؤخرًا قيمة المساهمة في العمليات الشاملة للمهندسين وأسرهم.

كما أضاف المهندس عبد الله فتحي هشام عضو مجلس الإدارة، أن الندوة استهدفت التعريف بمرض السكري ومناقشة أعراض المرض مبكرًا، بالإضافة للرد على استفسارات وأسئلة الحضور، وقياس نسبة السكر بالدم للراغبين من الحضور مجانًا، وتقديم بعض النصائح الهامة والمرتبطة بالصيام الصحي الآمن لمرضى السكري.

وأكدت الدكتورة رغدة حسن شطوري، مندوب رعاية وتثقيف المرضى بشركة  sanofi aventis، ضرورة المتابعة مع الطبيب المختص لتنظيم ميعاد الجرعة بالنسبة لمرضى السكري، ومعرفة إمكانية الصيام خلال الشهر المعظم، مع الاهتمام بنوع الأكل والالتزام بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بشكل منتظم، وضرورة تقسيم الوجبات بين السحور والإفطار لأكثر من 4 وجبات بكميات قليلة، وذلك مع ضرورة الاهتمام بشرب الماء والالتزام بقياس السكر بشكل دوري وملاحظة أي أعراض مختلفة من ارتفاع أو انخفاض في السكر خلال فترة الصيام واتخاذ الاحتياطات اللازمة، مؤكدة حرص مجلس إدارة النقابة على زيادة الوعي والتثقيف الصحي للأعضاء.

عن إسراء ثروت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: