الثلاثاء , 20 نوفمبر 2018
الرئيسية \ أخبارنا \ لقاء تعريفي لـ”بيت العائلة” تحت عنوان ترسيخ السلام الاجتماعي” بأسيوط
لقاء تعريفي لـ”بيت العائلة”  تحت عنوان ترسيخ السلام الاجتماعي” بأسيوط

لقاء تعريفي لـ”بيت العائلة” تحت عنوان ترسيخ السلام الاجتماعي” بأسيوط

كتبت : إسراء ثروت

قامت هيئة بيت العائلة المصرية بأسيوط بتنظيم  لقاءً تعريفيا لمشروع “نبتة”، لترسيخ السلام الاجتماعي، وذلك بقاعة الاجتماعات في الوحدة المحلية بقرية موشا التابعة لمركز أسيوط.

هذا وأوضح الشيخ سيد عبدالعزيز، أمين بيت العائلة بأسيوط ومنسق المشروع، أن اللقاء في إطار تنفيذ المكون الرابع الخاص بالشباب، والذي يهدف لنشر القيم المدنية وخاصة ترسيخ قيم السلام الاجتماعي بأربعة قرى في مركز أسيوط هي “شطب، موشا، درنكة، الزاوية”.

وأكد  أن المشروع يعمل على 4 مكونات، الأول “رجال الدين”، حيث سبق تنفيذ رحلة لرجال الدين الإسلامي والمسيحي، لزيارة الأماكن الدينية في الماكن المستهدفة ومنها قرية دير درنكة، لدعم التعايش السلمي المشترك، وتقديم نماذج مشرفة للمجتمع في هذا الصدد.

وتابع أمين بيت العائلة أن المكون الثاني يشمل “أنشطة خاصة بالأطفال”، وتم تنفيذ معسكرات تحت شعار “ارسم سلامك” لنشر قيم التنمية الثقافية من خلال الفن، كما

وأضاف منسق المشروع، أن المكون الثالث يتضمن “القيادات المجتمعية”، حيث تم تنفيذ عدة ورش عمل، لرفع قدرات التواصل الاجتماعي والتفاوض وإدارة الأزمة.

كما اكد أن المشروع كان له أثر كبير في صقل مهارات المشاركين من الشباب والقيادات المجتمعية ورجال الدين، وعبر عن رغبته في أن يستمر ويتوسع ليشمل كافة قرى محافظات أسيوط.

جاء  ذلك في إطار تطوير المجتمعات الفقيرة والمهمشة بقرى مركز أسيوط، والذي تنفذه هيئة بيت العائلة المصرية بالشراكة مع الهيئة القبطية الإنجيلية.

وقد شهد اللقاء كل من “الشيخ سيد عبدالعزيز، أمين عام بيت العائلة المصرية، والدكتور محمود مهني، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع أسيوط، عضو مجلس أمناء بيت العائلة، والدكتور وديع مكسيموس، الأستاذ السابق بكلية التربية بجامعة أسيوط، والدكتور عبد الناصر قناوي، وكيل المنطقة الأزهرية للعلوم الشرعية، وعلاء شعبان رئيس الوحدة المحلية للقرية، والقس بولس لطفي راعي الكنيسة الإنجيلية بالقرية، وعدد من القيادات التنفيذية والسياسية والشعبية”.

جدير بالذكر أن بيت العائلة المصرية بأسيوط، تم إنشاؤه عام 2011، وذلك  بقرار من رئيس مجلس الوزراء حمل الرقم 1279، ونص على أن “بيت العائلة المصرية يهدف إلى الحفاظ على النسيج الواحد لأبناء مصر، وله من أجل تحقيق هذا الهدف، الاتصال والتنسيق مع جميع الهيئات والمؤسسات المعنية في الدولة، وتقديم مقترحاته وتوصياته إليها، وعقد المؤتمرات واللقاءات في جميع محافظات”.

عن إسراء ثروت

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: