الإثنين , 19 نوفمبر 2018
الرئيسية \ اسيوط \ رئيس اتحاد الصحفيين العرب: حكمة السلطان قابوس نأت بعُمان عن الصراعات
رئيس اتحاد الصحفيين العرب: حكمة السلطان قابوس نأت بعُمان عن الصراعات

رئيس اتحاد الصحفيين العرب: حكمة السلطان قابوس نأت بعُمان عن الصراعات

مسقط : عبد الله تمام 

أكد مؤيد عزيز اللامي رئيس اتحاد الصحفيين العرب ونقيب صحفيي العراق أن ما تنعم به سلطنة عُمان من نعمة الأمن والأمان والاستقرار هو بفضل السياسة الحكيمة للسلطان قابوس بن سعيد، الذي نأى بالسلطنة عن الصراعات التي تشهدها العديد من دول المنطقة.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس اتحاد الصحفيين العرب للسلطنة، حيث التقى سيف بن سعود المحروقي رئيس التحرير والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لجريدة عُمان، وتناول اللقاء سبل التعاون بين مؤسسة عمان للصحافة والنشر والتوزيع وبين اتحاد الصحفيين العرب ونقابة الصحفيين العراقية، كما ناقش الجانبان إمكانية إقامة حلقات تدريبية مشتركة ومناشط ثقافية متبادلة توطد جسور التعاون بين السلطنة والعراق.

وكانت جمعية الصحفيين العمانية التي تستضيف اللامي قد عقدت لقاء معه برئاسة الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس مجلس إدارة الجمعية، تم خلاله مناقشة آفاق التعاون بين الجانبين وسبل تعزيزها.

وأشاد اللامي بدور جمعية الصحفيين العمانية في الاتحاد ووصفها بأنها من أنشط الجمعيات والنقابات العربية، وتحرص على المشاركة في كافة الفعاليات والمناشط، كما أن السلطنة استضافت عددا من اجتماعات الاتحاد وكانت من أنجحها في حسن التنظيم والاستقبال وتوفير كافة أنواع الدعم لإنجاحها.

وقال اللامي: إن الاتحاد حريص على مشاركة السلطنة في كافة فعالياته وبصفة خاصة في البرامج التدريبية ومنح جمعية الصحفيين العمانية النصيب الأكبر في عدد المشاركين في كل فعالية تقديرا لدور الجمعية في دعم الاتحاد وإنجاح برامجه.

وأعرب الدكتور العريمي عن أمله في أن تزداد أواصر التعاون بين الجمعية والاتحاد من خلال استضافة الجمعية عددا من الفعاليات والأنشطة في السلطنة بالتعاون مع الاتحاد العام للصحفيين العرب.

عن إسراء ثروت

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: