الإثنين , 19 نوفمبر 2018
الرئيسية \ أخبارنا \ جامعة أسيوط: انطلاق اعمال قافلة طبية جديدة لعلاج حالات الشفة الأرنبية فى مستشفى الأطفال الجامعي
جامعة أسيوط: انطلاق اعمال قافلة طبية جديدة لعلاج حالات الشفة الأرنبية فى مستشفى الأطفال الجامعي

جامعة أسيوط: انطلاق اعمال قافلة طبية جديدة لعلاج حالات الشفة الأرنبية فى مستشفى الأطفال الجامعي

كتب : محمد عبد الرازق

تشهد جامعة أسيوط اليوم الخميس انطلاق أعمال قافلة طبية جديدة والتى تنظمها مؤسسة عملية الابتسامة- مصر بمركزها الطبي بمستشفى الطفال الجامعي بجامعة أسيوط وذلك لمناظرة وعلاج اكثر من 50 حالة مجانا تحت رعاية الدكتور احمد عبده جعيص رئيس الجامعة ، والدكتور أحمد المنشاوى عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية ، والدكتور ماهر مختار مدير مستشفى الأطفال.

وقد صرح الدكتور محمد الشاذلي الأستاذ بقسم جراحة التجميل بكلية الطب بجامعة أسيوط ورئيس مؤسسة عملية الإبتسامة – مصر أن القافلة تمتد ليومين متتالين وتهدف إلى الكشف المجانى يوم الخميس على حالات الأطفال المصابة بالشفة الأرنبية وتقديم سبل العلاج اللازم لها، مع العمل على إعداد الحالات التى تحتاج إلى تدخل جراحى ليتم إجرائها فى اليوم التالي الجمعة 29 يونيه مجانا أيضاً.
وقد أشار الدكتور محمد الشاذلى أنه من المقرر أن يشارك فى القافلة فريق من المتطوعين مكون من 60 متطوع من أطباء التجميل و التخدير والتخاطب و الأسنان و التمريض وجميعهم معتمدين من مؤسسة عملية الابتسامة الدولية.

بالإضافة إلى فريق طلابي من المتطوعين من التخصصات الطبية وغير الطبية للقيام بأعمال التسجيل الطبى و إدخال البيانات إلى قاعدة البيانات و اعمال الترجمة و التنظيم ، مضيفاً أن تلك هى القافلة هي السابعة محليا حيث تقوم المؤسسة بتنظيم قافلة محلية كل ثلاثة اشهر وقافلة دولية كل عام بمختلف محافظات الجمهورية وذلك حتى يتسنى للمؤسسة مساعدة اكبر عدد من الاطفال .
هذا ومن الجدير بالذكر إن مؤسسة عملية الابتسامة- مصر هى مؤسسة غير حكومية غير هادفه للربح تأسست عام 2004م و هى فرع من مؤسسة عملية الابتسامة الدولية و قامت بعلاج اكثر من 250000 طفل فى اكثر من60 دولة.

عن إسراء ثروت

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: