الإثنين , 19 نوفمبر 2018
الرئيسية \ اسيوط \ افتتاح أول مركز‬ بالصعيد للسكر والغدد الصماء في مستشفى أسيوط الجامعي
افتتاح أول مركز‬ بالصعيد للسكر والغدد الصماء في مستشفى أسيوط الجامعي

افتتاح أول مركز‬ بالصعيد للسكر والغدد الصماء في مستشفى أسيوط الجامعي

كتبت : إسراء ثروت 

قام الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، بافتتاح المركز التخصصي الأول من نوعه في صعيد مصر للسكر والغدد الصماء بقسم الأمراض الباطنة والجهاز الهضمي بمستشفى أسيوط الجامعي الرئيسي.

هذا وحضر الافتتاح الدكتور طارق الجمال، نائبه لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد المنشاوي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، والدكتور حسن عبد اللطيف نائب رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.

كما أكد الدكتور جعيص، أن إدارة الجامعة لا تألوا جهدا في تلبية احتياجات جميع المرضى من مختلف التخصصات المرضية ومن شتى محافظات الصعيد، ويعتبر  ذلك انطلاقا من حرصها على تعزيز كفاءة وآداء المنظومة الصحية بالقطاع الطبي  بمستشفياتها الجامعية والمساهمة في تقديم خدمة طبية متكاملة وفائقة وعلى مستوى عال من المهارة والتميز.

وقالت الدكتورة لبنى التوني، إن المركز يهدف إلى مساعدة مريض السكر على التغلب على التحديات اليومية للمرض مع القيام بدور مهم من خلال التوعية  بأعراض مرض السكر وطرق الوقاية منه وكيفية التغلب عليه والتعايش معه وتجنب مضاعفاته وذلك من خلال تقديم خدمة طبية رائدة على أيدي أطباء متخصصين وكوادر طبية مؤهلة وذات خبرة عالية لعلاج ورعاية المرضى.

كما أضافت أن المركز يضم عدة عيادات طبية متخصصة لمرضى السكر والتي تقدم خدمات طبية وتوعية وإرشادات صحية للمرضى وتشمل عيادة السمنة، عيادة القدم السكري، عيادة سكر الحمل، عيادة ديناميكية القدم، عيادة الغدة الدرقية، عيادة هشاشة العظام، عيادة التثقيف الصحي للمرضى الذين يعانون من مرض السكر.

عن إسراء ثروت

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: