الإثنين , 19 نوفمبر 2018
الرئيسية \ اسيوط \ جهود واستعدادات عُمانية لانطلاق مهرجان صلالة
جهود واستعدادات عُمانية لانطلاق مهرجان صلالة

جهود واستعدادات عُمانية لانطلاق مهرجان صلالة

مسقط : عبد الله تمام 

تتواصل الاستعدادات في سلطنة عُمان لفعاليات مهرجان صلالة السياحي 2018، والتي تنطلق غداً وتستمر سبعة وأربعين يوما، حتى الخامس والعشرين من شهر أغسطس القادم.

ولا شك أن بلدية ظفار واللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي 2018 كانت أمام تحدٍ حقيقي وكبير خلال الأسابيع الماضية، وذلك للتغلب على الآثار التي أحدثتها الحالة المدارية – إعصار مكونو- التي تعرضت لها محافظتا ظفار والوسطى في أواخر شهر مايو الماضي.

وقد نجحت جهود مختلف المؤسسات والجهات المعنية بالتعاون والتنسيق المشترك، وهو ما تجسد على نحو واضح في فعاليات مهرجان صلالة السياحي، ليس فقط بفعالياته العديدة والمتنوعة، ولكن أيضا بتجديد وتهيئة العديد من مرافق مركز البلدية الترفيهي، الذي يحتضن الفعاليات بشكل أساسي، وتزويده بعدد من القاعات والمنشآت الجديدة، وتجهيز كافة مكوناته كالمسارح وقاعات العرض، وساحات الألعاب الكهربائية، ومرافق المركز المختلفة ليستقبل الزوار والمرتادين.

ويعد مهرجان صلالة السياحي هذا العام مهرجاناً استثنائياً، بسبب تدفق مئات الآلاف من الزوار والسائحين من داخل السلطنة وخارجها للاستمتاع بهذا الموسم الجميل، وبما تحتضنه محافظة ظفار من مقومات سياحية أشادت وتشيد بها العديد من الهيئات والجهات المعنية بالسياحة والتنمية ومنها برنامج الأمم المتحدة للبيئة في تقريره الأخير.

يتميز مهرجان صلالة هذا العام بالعديد من الفعاليات والأنشطة الجديدة والمسابقات الرياضية والفنية والثقافية والتراثية والموسيقية التي سيتم تنظيمها، وليالي المهرجان الفنية، والفعاليات العالمية التي ستقدمها الفرق الفنية الخارجية المشاركة في المهرجان، فإن مهرجان صلالة سينظم احتفالية وطنية بمناسبة ذكرى يوم الثالث والعشرين من يوليو، يوم انطلاق مسيرة النهضة العمانية الحديثة بقيادة السلطان قابوس بن سعيد.

عن إسراء ثروت

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: