الجمعة , 14 ديسمبر 2018
الرئيسية \ أخبارنا \ خزان الترعة الإبراهيمية بأسيوط شبح يهدد حياة أطفالنا
خزان الترعة الإبراهيمية بأسيوط شبح يهدد حياة أطفالنا

خزان الترعة الإبراهيمية بأسيوط شبح يهدد حياة أطفالنا

تقرير :عمرو عبداللاه

في كل عام عند حلول الصيف ومع أرتفاع درجة الحرارة يذهب عشرات الأطفال إلى خزان الترعة الإبراهيمية للاستمتاع بالمياة ولكن لم يكن لديهم خبرة أن هناك شبح الغرق في انتظارهم ونتفاجأ في إحدى الأيام بغرق طفل من الأطفال وتذهب هيئة الانقاذ والمسطحات المائية والإسعاف لأنتشال جثة الطفل ولكن شبح الغرق في إنتظار فريسة أخرى.
ولكن العجيب هنا الأمر أصبح معتاد يغرق الطفل

هذا و قال م.س “كل سنة بيتكرر المشهد مفيش جديد بيغرق الطفل بينتشلو الجثة وكان شئ لم يكن المفروض يكون في حل جذري الحكومة أو المحافظة تعين رقابة على المنطقة دي لأنها خطرة جدا ويمنعو نزول الأطفال نهائي من المنطقة دي” .

و قال أ .ع “يجب علي الحكومة والأهل يتشاركو المسؤلية علشان نقدر نحافظ على حياة أطفالنا
يعني لازم يكون في دوريات المسطحات المائية لمنع نزول الأطفال مياة الترعة وأي طفل يتقبض عليه من قبل المسطحات يتم الأتصال بأهله ويكون في حل فوري اودفع غرامة” .

وقال ط .أ . “لازم المحافظة تضع أسلاك شائكة على شاطئ الترعة لمنع نزول الأطفال أو يقومو بدوريات عن طريق اللانشات لمنعهم الأمر مش مكلف كتير لكن حياة الأطفال أغلى فبنطالب المحافظة بأتخاذ اللازم حفاظا على أرواح أطفالنا ” .

قال محمد عمران ” العام الماضي توفي أحد ابناء الجيران طفل لا يتراوح عمره14عام مات غرقا في الترعة الإبراهيمية الطفل والده متوفي والأم هي من تتولى مسئولية الطفل وأثناء وجود والدته في الشغل ذهب الطفل مع أصحابه علشان يعومو نزل الترعة مخرجش منها تاني مين هنا المسؤل الأم علشان في شغلها ولا الحكومة التي تترك الأطفال دون رقابة.

متابعا” نحن نناشد السادة المسؤلين بوضع حل جذري ووضع أسلاك شائكة في محيط الخزان أو تعيين دوريات من المسطحات لمراقبة تلك المنطقة الخطرة ومنع نزول الأطفال وذلك حفاظا على أرواح أطفالنا “.

عن إسراء ثروت

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: