الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
الرئيسية \ أخبارنا \ سخط أهالى قرية النخيلة من تراكم القمامة و انهيار منازلهم بسبب الصرف الصحى بأبوتيج
سخط أهالى قرية النخيلة من تراكم القمامة و انهيار منازلهم بسبب الصرف الصحى بأبوتيج

سخط أهالى قرية النخيلة من تراكم القمامة و انهيار منازلهم بسبب الصرف الصحى بأبوتيج

كتبت  : صفاء العريان

تعتبر مشكلة الصرف الصحى وعدم التخطيط الجيد من المشاكل التي  تؤدى الى انهيار بعض المبانى فى قرية النخيلة بمركز أبوتيح وبالرغم أن الوحدة المحلية تقوم بدورها لكن الوضع قمة الخطورة ، وانتشار أيضا القمامة فى أماكن كثيرة سوف يؤدى الى انتشار الامراض والاوبئة وخاصة الاطفال لذلك يناشد أهالى قرية النخيلة المسئولين بسرعة التصرف وايجاد حلول جذرية لهذه المشكلة.

ولذلك ذهبت كاميرا أخبار اسيوط ترصد المشكلة
حيت تحدث أحمد الحسيني القواسم، مدرس كيمياء
بصفة عامة مش من طبيعتي نقد الغير ولكن هذا المنظر يستحق وقفه .

قائلا  دي عمارة مساكن في شارع الجمهورية بقرية النخيلة مركز أبوتيج غمرتها مياه الصرف ومفيش أي تحرك من المسئولين في القرية قام بحل جزري لهذه المشكلة مع العلم أن عربات المسح الخاصة بالمجلس المحلي القريه تقوم بسحب المياة بصفة دورية تقريبا ولكن دون جدوي مما يؤثر علي الصحة للمواطنين والمباني المحيطة.

هذا وأضافت أسماء رجب ،محامية “ان مشكلة انتشار القمامة مشكلة كبيرة ونريد حل جذريا لهذه المشكلة وتشريع القوانين التى تمنع تفاقمها، لأنها تؤدى الى انتشار الأوبئة والأمراض والفيروسات الخطيرة وخاصة للأطفال الصغار .

وأكدت اسماء عبدالعال ، طالبة” نريد من المسئولين سرعة التحرك لإنقاذ حياة الناس ، ولا نتظر الكارثة تحدث وبعد ذلك نندم فالصرف الصحى فى هذا الشارع سوف يؤدى إلى انهيار المنازل”.

عن إسراء ثروت

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: