الجمعة , 14 ديسمبر 2018
الرئيسية \ اسيوط \ دار الأوبرا السلطانية مسقط تفتتح موسمها الجديد بعروض عالمية وعربية
دار الأوبرا السلطانية مسقط تفتتح موسمها الجديد بعروض عالمية وعربية

دار الأوبرا السلطانية مسقط تفتتح موسمها الجديد بعروض عالمية وعربية

مسقط : عبد الله تمام 

تفتتح دار الأوبرا السلطانية مسقط موسمها الجديد (2018 ـ 2019) في شهر سبتمبر المقبل، بمفردات وعروض عالمية وعربية، وتضمّ هذه المفردات مجموعة رائعة من عروض الأوبرا، والباليه، والحفلات الموسيقية، والسيمفونية، إلى جانب مشاركة العديد من نجوم الغناء، والموسيقى العربية والعروض.

وسينطلق هذا الموسم مع تشكيلة متنوعة لشهر سبتمبر، تبدأ مع أشهر تجربة حية في العالم هو التينور بلاسيدو دومينغو الذي يعدُّ من أعظم نجوم الأوبرا في العصر الحديث. وستعزف أوركسترا مؤسسة “أرينا دي فيرونا” الشهيرة بقيادة المايسترو الأسباني جوردي بيرناسير، وقد صُمّم العرض خصيصا للأوبرا السلطانيّة مسقط.

وسيلتقي الجمهور مع الموسيقار، وعازف العود العراقي نصير شمّه الذي سبق له أن أمتع جمهور دار الأوبرا السلطانية مسقط بعزفه البارع، ولكنّه هذه المرّة سيعزف بصحبة الأوركسترا السيمفونية السلطانية العُمانية، والمعروف عن شمّه شهرته بأسلوبه الفريد في مسيرته، وقد أسّس بيت العود العربي المرموق في مصر.

ومرة أخرى تستقبل دار الأوبرا السلطانية مسقط الموسيقار الشهير فاليري غيرغييف ليقود فرقة الأوركسترا، والجوقة، والباليه التابعة لمسرح “ماريينسكي” في إنتاج رائع لأوبرا “الأمير إيغور” الشهيرة لألكسندر بورودين، وتتناول هذه الأوبرا ملحمة من أعظم الملاحم الروسية على مر التاريخ.

 

عن إسراء ثروت

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: