الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
الرئيسية \ أخبارنا \ مدبولي: الدولة تنفق أموالا كثيرة في مشروعات وتدهور بمرور الوقت بسبب سوء الإدارة
مدبولي: الدولة تنفق أموالا كثيرة في مشروعات وتدهور بمرور الوقت بسبب سوء الإدارة

مدبولي: الدولة تنفق أموالا كثيرة في مشروعات وتدهور بمرور الوقت بسبب سوء الإدارة

متابعة : عبد الله تمام ومحمد أحمد طه

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تنفق أموالا كثيرة في مشروعات، ولكن بمرور الوقت تتدهور، بسبب سوء الإدارة، مشيرا إلي أن جزء من مشاكلنا يعود للفكر وإدارة مشروعاتنا وعدم استغلال أصولنا لتحقيق أفضل عائد.

و جاء ذلك خلال لقائه ظهر اليوم الأحد الدكتور طارق الجمال، رئيس مجلس جامعة أسيوط، وأعضاء مجلس الجامعة، وعمداء الكليات، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والدكتورة ياسمين صلاح، وزيرة البيئة، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية.

كما أكد مدبولي، أن أي دولة لا تتقدم بالمشروعات، ولكن لابد أن تكون قادرة على بناء الإنسان، ومصر غنية بناسها وقوة الدولة في ثروتها البشرية، ويجب تطويرها، وهناك بعض الدول بنت قوتها من خلال الاهتمام بالإنسان، ولابد أن يكون للجامعة دور في التنمية وليس التعليم فقط.
وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن جامعة أسيوط تعمل في مشروعات استشارية، ولكن أتمنى أن يمتد عملها في جميع مناحي التنمية المتكاملة، وتستطيع الجامعة أن تساهم في إدارة العديد من مشروعات التنمية بالمحافظة.

هذا وبالنسبة لمستشفى الإصابات سوف يتم ضخ مبلغ مالي إضافي له على أن ينتهي في ٢٠١٩/٢٠٢٠، علما بأن العمل به بدأ منذ ٢٠١٠، ولابد أن تقوم الجامعة والمجتمع المدني والقطاع الخاص بالتكاتف من أجل تشغيل المستشفى لخدمة أهالي الصعيد.

و أما عن أسيوط الجديدة قال إن المواطنين لن يذهبوا هناك إلا عندما تتوفر الخدمات الجيدة والمرافق هناك، مطالبا الجامعة بإنشاء فروع لها بأسيوط الجديدة ومدينة ناصر، وذلك كنوع من عناصر الجذب لحث المواطنين على الانتقال إلى هناك.

وفي ختام  اجتماعه أعلن عن توفير مبلغ ١١ مليون جنيه لتشغيل جهاز المعجل الخطي بمعهد الأورام.

عن إسراء ثروت

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: