الإثنين , 22 أكتوبر 2018
الرئيسية \ أخبارنا \ كاميرا أخبار أسيوط ترصد أسباب انتشار عمليات أطفال الأنابيب بين الأسر
كاميرا أخبار أسيوط ترصد أسباب انتشار عمليات أطفال الأنابيب بين الأسر

كاميرا أخبار أسيوط ترصد أسباب انتشار عمليات أطفال الأنابيب بين الأسر

تقرير  : الاء احمد

انتشرت في الأونة الأخيرة عملية أطفال الأنابيب ولهذا ذهبت كاميرا أخبار أسيوط إلى الأستاذ الدكتور سيد عبد الحميد عبد الله أستاذ متفرغ بقسم امراض النساء و التوليد، كلية الطب، جامعة اسيوط لكي يوضح لنا أسباب انتشار هذه الظاهرة.

هذا وأوضح لنا الأستاذ الدكتور سيد عبد الحميد أنه من أسباب لجوء الأسر إلي أطفال الانانيب عندما تكون الزوجة غير قادرة علي الحمل بشكل طبيعي بسبب أنغلاق الأنابيب وبالنسبة للزوج عندما تكون الحيونات المنوية قليلة جدا.
ومن أهم عوامل نجاح هذة العملية الأ يتجاوز سن الزوجة سن الاربعين وقد تتعرض هذه العملية إلي فشل أحيانا وذلك بسبب كبر سن الزوجة وضعف التبويض وبالنسبة للزوج قلة الحيونات المنوية.

و أشار إلى أنه من الممكن تكرار هذه العملية أكثر من مرة وفي حالة فشلها لا مانع من وجود فترات للراحة حتي تستعد الزوجة لاجرائها من جديد.

وكما أوضح لنا الدكتور محمد محمود عبد الله أن من اسباب لجوء الأسر إلي أطفال الأنابيب في حالات تاخر الحمل الغير معلوم السبب أو حالات عدم حدوث حمل بطريقة طبيعية وكبر سن الزوجة وضعف تحليل الزوج
ومن عوامل نجاح هذة العملية صغر سن الزوجة وعدم وجود أورام ليفية او أكياس علي المبيض ومع توافر مركز أطفال أنابيب ذات جودة.
وقد تفشل هذة العملية في بعض الأحيان بسبب كبر سن الزوجة ووجود اورام ليفية وضعف في الغدة الدرقية .

عن إسراء ثروت

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: