الأحد , 18 نوفمبر 2018
الرئيسية \ اسيوط \ سلطنة عُمان شريكا رسميا ببورصة السفر العالمية ببرلين 2020
سلطنة عُمان شريكا رسميا ببورصة السفر العالمية ببرلين 2020

سلطنة عُمان شريكا رسميا ببورصة السفر العالمية ببرلين 2020

مسقط : عبد الله تمام

في إطار سعيها لتطبيق استراتيجيتها في القطاع السياحي باعتباره أحد أهم القطاعات الرافدة للاقتصاد الوطني، وقعت الحكومة العُمانية ممثلة في أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة، اتفاقية لتكون السلطنة بموجبها الشريك الرسمي لمعرض بورصة السفر العالمي ببرلين “آي.تي.بي 2020″، فيما وقع الاتفاقية عن بورصة برلين الدكتور مارتن بيك نائب رئيس معرض بورصة السفر العالمي ببرلين.

جاء توقيع الاتفاقية على هامش المشاركة العُمانية في معرض السفر العالمي بلندن؛ ممثلة بوزارة السياحة وعدد من الشركات السياحية العمانية.

ويأتي اختيار السلطنة كشريك تقديرا من بورصة برلين للجهود التي تبذلها لتعزيز القطاع السياحي، والتطور الذي يشهده القطاع السياحي العُماني في السوق الأوروبي، إضافة لاستمرارية مشاركتها سنويًّا في المعرض، كما جاء اختيار السلطنة من خلال دعوة مُقدَّمة من قبل القائمين على معرض بورصة السفر العالمي لتكون الشريك الرسمي.

ولا شك أن اختيار السلطنة كشريك رسمي للمعرض يعكس تقدير المنظمين لهذه الاحتفالية العالمية في عالم السفر والسياحة؛ لما تبذله السلطنة من جهود كبيرة في النهوض بالقطاع السياحي، بجانب الخطوات المتسارعة التي يشهدها هذا القطاع، بما يعكس أهميته في تعزيز النمو والتنويع الاقتصادي الذي تتطلع إليه الحكومة.

هذه الشراكة العُمانية مع بورصة برلين، ستحقق لسلطنة عُمان أهدافاً اقتصادية كبرى، منها: زيادة التعريف بالقطاع السياحي والترويج للمقومات السياحية التي تزخر بها عُمان على نطاق أوسع؛ بما يُسهم في تدفق المزيد من السياح من الأسواق المصدِّرة للسياحة.

ومن شأن مشاركة السلطنة كشريك لمعرض برلين عام 2020، أن يفتح المجال لزيادة الترويج للسياحة في السلطنة باستخدام منصات البورصة والبرامج التسويقية والدعائية التي توفرها البورصة على مدار عام كامل للترويج، والوصول لما يربو على 570 مليون شخص في السوق الأوروبية، والذي تستهدفه السلطنة كأحد الأسواق السياحية؛ من خلال التغطية الإعلامية للمعرض؛ سواء من خلال المطبوعات أو القنوات الإذاعية والإنترنت، فضلا عن الوصول لما يُقارب 19 مليونا من العاملين في القطاع السياحي.

فضلاً عن أن الاختيار يأتي استكمالا للخطط العُمانية الرامية للاستفادة من المنصات الترويجية في أكبر المعارض العالمية، في إطار خططها التوسعية لجذب السياح والزوار للسلطنة، ضمن شراكة استراتيجية لرفد قطاع السياحة.

الجدير بالذكر أن معرض بورصة السفر العالمي ببرلين يعدُّ أكبر معرض سياحي عالمي، ويحظى بمشاركة كبريات شركات السياحة والسفر في العالم، ويجتذب 175 ألف زائر.

عن إسراء ثروت

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: