الإثنين , 25 مارس 2019
الرئيسية \ أخبارنا \ بالصور.. جمعية اولادي تنظم لقاء جماهيري بالوحدة المحلية بالنخيلة
بالصور.. جمعية اولادي تنظم لقاء جماهيري بالوحدة المحلية بالنخيلة

بالصور.. جمعية اولادي تنظم لقاء جماهيري بالوحدة المحلية بالنخيلة

كتبت : وفاء محمد و صفاء العريان

نظمت جمعيه اولادي مشروع ابنتى الغاليه المساهمين التضامن الاجتماعي برقم 1466لسنه 2015 والممول من هيئهcoptico لقاء جماهيري بالوحدة المحلية بقرية النخيلة ، مركز أبوتيج التى يستهدف 50فتاه كبري و50فتاه صغري والهدف منها أنه تقوم الأخت الكبري بعمل جلستين تعليميه للأخت الصغري وتوصيل القيم والأخلاق للأخت الصغري.

كما صرحت” عايده” أنه تقوم الجمعية ببناء كوادر من الفتيات قادرة علي صناعه التغيير الايجابي في مجتمعاتهن.

واكدت ” التمويل قائم من المصريين الذين يعملون بالخارجونحن ونستهدف الفتيات لأن الفتاه هي الأكثر عرضه للتسرب من التعليم ونعزز أن تكون كل 25 اخت مسلمه،25مسيحيه للإسلام المجتمعي” .

وقالت كامله نقوم بعمل معسكرات للأخت الكبري مرتين في السنه لتعليمهم كيفيه توصيل الاخت الصغري إلي القيم والمبادئ كما يوجد تبادل خبرات وندوات ولقاءات لأولياء الأمور.

وحضر كلا من عايده عبده مديره مشروع اولادي و مصطفى حسن رئيس مجلس الاداره واكمله بديع اخصائي مشروع ابنتي الغاليه وكان ذلك بحضور كلا من محمود عبد الجواد رئيس الوحده المحليه بالنخيله وسام المصرى مدير الاداره التعليميه بأبوتيج و جمال جرجس سكرتير الوحده المحليه بالنخيله وسيد عبد العزيز الامين العام لبيت العائله المصريه باسيوط السيد بدير رئيس بيت العائله بابوتيج سحر عبد المولى المجلس القومي للمراه و عبد العال محمد رئيس الوحدة المحلية بالزرابي
ولفيف من اولياء الأمور.

وقام محمود عبد الجواد بالترحيب بالساده الضيوف وأكد وأن الوحده المحليه مستعده لأي عمل يساعد القريه وفيه خير لها .

هذا وقال اولياء الأمور لم نكن نعلم أن الجمعيه سوف تقدم لنا حلم بأن نري ابنائنا يجيدون القراءه الكتابه بعد ما كانوا لا يفقهون شيء في التعليم ونحن ممتنين إلي الجمعيه لما قدمته لابنائنا بدون مقابل.

و أضاف سيد عبد العزيز كانت أي جمعيه تخشي من العمل بقريه النخيله بسبب ماكان ينتشر فى الماضى من بعض حوداث الثأر التى كانت بها لكن الآن النخيله تضرب أعلي عمل اجتماعي وهي من أحسن النماذج.

عن إسراء ثروت

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: