الجمعة , 14 ديسمبر 2018
الرئيسية \ اسيوط \ تعبيراً عن الروابط المشتركة سلطنة عُمان تختتم مشاركتها في برنامج سفينة قناة السلام بمصر
تعبيراً عن الروابط المشتركة    سلطنة عُمان تختتم مشاركتها في برنامج سفينة قناة السلام بمصر

تعبيراً عن الروابط المشتركة سلطنة عُمان تختتم مشاركتها في برنامج سفينة قناة السلام بمصر

مسقط : عبد الله تمام

تعبيراً عن الروابط المشتركة وعلاقات التعاون الوثيقة في مختلف المجالات، اختتمت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الشؤون الرياضية مشاركتها في برنامج سفينة قناة السلام والتي أقيمت بمصر خلال الفترة من 24 أكتوبر وحتى الثاني من نوفمبر الجاري، وبمشاركة من 12 دولة عربية.

وقد شمل البرنامج العُماني زيارة العديد من المواقع الأثرية والسياحية والاقتصادية المصرية، كزيارة منطقة الاهرامات وأبو الهول وزيارة لمجمع الأديان.

ولعل المشاركة العُمانية أتاحت الفرصة الحقيقية للمشاركين للتعرف عن قرب عن تاريخ مصر ومواقفها التاريخية والأثرية والتي ما زالت شاهدة على التاريخ، كما أن مشاركة 12 دولة عربية ساهمت في طرح الآراء وتبادل الافكار والمقترحات والتي من شأنها ان تنمي التاريخ والاعتزاز بماضي وحاضر الدول العربية.

الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل الأسبوع الماضي، يوسف بن علوي، الوزير المسئول عن الشئون الخارجية بسلطنة عمان، بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أشاد بمتانة العلاقات الثنائية بين عُمان ومصر، مؤكدا في ذات الوقت التطلع لتعزيز تلك العلاقات مع الجانب العماني في مختلف المجالات بما يُحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، وكذلك لتبادل وجهات النظر بشأن قضايا المنطقة، منوهاً في هذا الصدد بالتوازن والحكمة التي تتسم بها السياسة العمانية بقيادة السلطان قابوس.

ومن جانبه ثمن يوسف بن علوي، تميز العلاقات المصرية العمانية، وما يجمع الشعبين والبلدين الشقيقين من تاريخ ممتد من المودة والتعاون المشترك، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر على جميع الأصعدة ومواصلة دفع أطر التعاون المشترك إلى آفاق أرحب، لا سيما في ضوء المكانة الخاصة التي تحظى بها مصر على المستويين الرسمي والشعبي في عمان، ودور مصر الداعم لأمن واستقرار دول الوطن العربي، خاصةً الخليجية.

عن إسراء ثروت

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: