السبت , 23 مارس 2019
الرئيسية \ أخبارنا \ “سحر عبدالمولى” تدعم مبادرة ابنتى الغالية و لأنى رجل بأسيوط
“سحر عبدالمولى”  تدعم مبادرة ابنتى الغالية و لأنى رجل بأسيوط

“سحر عبدالمولى” تدعم مبادرة ابنتى الغالية و لأنى رجل بأسيوط

كتبت : صفاء العريان وفاء محمد

صرحت سحر عبدالمولى مقرر المجلس القومى للمرأة بأسيوط انها تدعم مبادرة أبنتى الغالية وان المبادرة جنى ثماره خلال ثلاثة شهور وهو مشروع تمكين وله مردود اقتصادى.

واستكملت سحر أن الهدف من المشروع هو عمل تواصل بين البنت الكبرى والبنت الصغرى من مختلف الأسر وعمل جلسات مساعدة تعليمية وتعاون اجتماعى وتقارب أسرى والاجمل فى المبادرة استيعاب فتيات مسيحيات وتحريات مسلمات وذلك يؤدى إلى دمج اجتماعى بين مختلف الأديان والطبقات الاجتماعية.

واستكملت قائله “لأول مرة يتم تدريب الابنه الكبرى على فتيات مختلفة فى التفاعل الاجتماعى وعمل حفلات وأنشطة مختلفة لكى تستطيع الاخت الكبرى توصيل المعلومات والقيم للأخت الصغرى” .

وفى نهاية الحوار تحدثت عن مبادرة لأنى رجل التى يتم من خلالها توصيل سبع رسائل منها تدعيم تمكين المرأة تعليميا ومهنيا ومناهضة المرأة ضد العنف ،والقضاء على كل الظواهر السلبية ضدها لعدم حصولها على حقوقها ، ومساعدة المرأة فى تربية الأبناء وتخفيف الأعباء المنزلية ومساعدة المرأة فى ممارسة الرياضة للقضاء على مختلف الأمراض الناتجة عن البعد عن ممارسة الرياضة وتنفيذ الحملة تحت رعاية اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط ، وتمت من خلال تدشين المرحلة الأولى والمرحلة الثانية انتشار المبادرة جماهيريا فى مختلف أنحاء المحافظة.

عن إسراء ثروت

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: