السبت , 23 فبراير 2019
الرئيسية \ اخرى \ الاعلامي عبدالله تمام يكتب:الغضب يجتاح شوارع أسيوط بعد قرار أزالة ارتفاعات المباني
الاعلامي عبدالله تمام يكتب:الغضب يجتاح شوارع أسيوط بعد قرار أزالة ارتفاعات المباني

الاعلامي عبدالله تمام يكتب:الغضب يجتاح شوارع أسيوط بعد قرار أزالة ارتفاعات المباني


أزمة حادة يعيشها الشارع الأسيوطي، وحالة من الغضب والإحتقان واليأس والإحباط تسيطر علي مئات المواطنيين بمحافظة أسيوط، بعد قيام محافظة أسيوط بمحاولة تنفيذ عدد كبير من قرارات الإزالة لعشرات العقارات، بدعوى مخالفة قانون تنظيم البناء، وقرارات تنظيم الإرتفاعات الإرتفاعات.
وقد خرج مئات المواطنيين في تظاهرة ووقفة احتجاجية أمام مكتب اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، إحتجاجا على قرار الوحدة المحلية ومحافظة أسيوط البدأ في تنفيذ قرارات الإزالة، وهو الأمر الذي أزعج ألاف المواطنيين.
المواطنون بعثوا باستغاثات للرئيس عبد الفتاح السيسي، لفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى لتقنيين أوضاع العقارات التي قاموا ببنائها عقب ثورة 25 يناير كما فعل ألاف لمواطنيون على مستوى الجمهورية.
وناشد لأهالي اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط النظر بعين الرحمة والرأفة لظروفهم الإجتماعية، وما قد يترتب على هذا القرار من عواقب وخيمة يأتي في مقدمتها تشريد مئات الأسر، فضلاً عن إهدار ملايين الجنيهات تم إنفاقها في بناء وتشطيب وتسكين هذه الأسر.
كما ناشد الأهالي الحكومة النظر للظروف الإقتصادية العصيبة التي تمر بها مصر منذ 25 يناير وحتى الآن، وأن إزالة هذه العقارات يمثل إهداراً لملايين الجنيهات، في وقت تعاني فيه الدولة والأسر المصرية من ظروف عصيبة.
يضاف إلى ذلك أن القانون لا يطبق بأثر رجعي، ون تطبيق القانون يتم مسستقبلاً، وأن الأولى منع التعديات الحالية على أ{اضي الدولة، وليس إنهاك أجهزة الدولة في قرارات لا عائد من ورائها إلا تشريد المواطنيين، وإهدار أمومالهم، وزيادة الإحتقان والغضب في الشارع المصري، وهو الأمر الذي تستغلة جماعت الشر والفتنة والإرهاب من أجل تحقيق أهدافهم الخبيثة في إسقاط الدولة المصرية.

 

عن بسيوني عبدالحميد همام

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: